الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد تحذر من طقس اليوم: ذروة التقلبات الجوية

الخميس 02/مارس/2023 - 09:23 ص
حالة الطقس
حالة الطقس

شهدت حالة الطقس خلال الـ 3 أيام الماضية أجواء حارة خلال النهار باردة نسبيا في الليل، إلا أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من الطقس اليوم الخميس 2 مارس 2023.

وكشفت الهيئة أن عاصفة رملية تصل القاهرة اليوم وشمال البلاد ومحافظات الوجه البحري، مرورا بشمال الصعيد على فترات متقطعة .

خبراء الأرصاد الجوية توقعوا أن الطقس اليوم الخميس هو ذروة التقلبات الجوية، حيث تسجل درجات الحرارة أرقاما قياسية لأول مرة لم تسجلها منذ بداية فصل الشتاء، حيث تصل الحرارة إلى 35 درجة مئوية جنوب البلاد فيما تسجل القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى 32 درجة نهارا .


حالة الطقس اليوم

خبراء الأرصاد الجوية أرجعوا التحول في حالة الطقس إلى استقبال البلاد رياح جنوبية دافئة تعمل على رفع درجات الحرارة .

كما حذر خبراء الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس لأنها تساعد على زيادة الإحساس بالحرارة .


وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة الاحتفاظ بالملابس الشتوية خلال ساعات الليل والنهار منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة خلال هذه الفترة من العام .

ارتفاع درجات الحرارة

يشار إلى أن الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، كانت قد قالت مؤخرا إنّ البلاد تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة.. أنه خلال الـ72 ساعة القادمة سيكون لدينا المزيد من الارتفاع في درجات الحرارة، بسبب تأثرنا بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.


وأضافت أن تغير حالة الطقس بسبب تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير وملحوظ وارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة خلال فترة النهار تعتبر أعلى من المعدلات الطبيعية لها بنحو 6 إلى 8 درجات مئوية على أغلب الأنحاء، والطقس نهارا مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد وطقس حار على جنوب الصعيد نهارا.

اقرأ أيضا..

تعرفي على تحذيرات الأرصاد من طقس الـ 72 ساعة القادمة



ads
ads