الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كل ما تودين معرفته عن عودة التوقيت الصيفي

الخميس 02/مارس/2023 - 12:11 م
التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

يحرص عدد كبير من النساء على معرفة التوقيت الصيفي وذلك بعدما أعلنت الحكومة أمس عن عودته اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الكقبل حتى، نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

 التوقيت الصيفي


التوقيت الصيفي هو تغيير في التوقيت الرسمي للدولة ويتم مرتين سنويا ولمدة عدة أشهر من كل سنة، وفي التوقيت الصيفي بيتم إعادة ضبط الساعات في بداية الربيع، حيث تقدم عقارب الساعة 60 دقيقة، ويكون الرجوع للتوقيت العادى "الشتوي" يكون في موسم الخريف، والهدف من زيادة ساعة للتوقيت الرسمي هو تبكير أوقات الشغل والفعاليات العامة الأخرى.

 والتوقيت الصيفي ليس بدعة مصرية كما يظن البعض، حيث تطبقه 87 دولة على مستوى العالم، بمعدل 40% من دول العالم، بينهم كل دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، من أجل توفير الطاقة

قرار مجلس الوزراء بشأن التوقيت الصيفي 


واجتمعت الحكومة أمس برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي وافق من خلالها على مشروع قانون في شأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي.

وجاء نص مشروع القانون كالتالي: "اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة

وقال مجلس الوزراء إن العمل بنظام تعديل الساعة "يأتي في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعيا من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة.

وكانت المرة الأخيرة التي تم فيها تفعيل العمل بنظام التوقيت الصيفي عام 2015، وتكرر العمل بالتوقيت الصيفي وإلغاؤه عدة مرات.

الهدف من عودة التوقيت الصيفي 


بهدف التخفيف من الضغط على الكهرباء، وأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في المبانى الحكومية بصورة عامة، بحيث يتم قطع الكهرباء عن تلك المبانى بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، فيما عدا الوحدات التي لها طبيعة عمل خاصة، وكذا الغرف التى يوجد بها أجهزة الكمبيوتر والسيرفرات، والتي تتطلب استمرار توصيل التيار الكهربائى لها.

أقرأ أيضا...

رئيس الوزراء يتفقد جناح البريد المصري بمعرض «سبورتس إكسبو»


ads
ads