الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من أرشيف محكمة الأسرة| زوجي هجرني بسبب مرضي وأطالبه بـ700 ألف جنيه

السبت 04/مارس/2023 - 06:00 م
هير نيوز

أقامت زوجة أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، دعوى مصروفات علاج، ضد زوجها، طالبت فيها بإلزامه بسداد مبلغ 700 ألف جنيه وفقًا للمستندات والفواتير التى تقدمت بها، بعد إجرائها عدة عمليات جراحية خضعت لها خلال العامين الماضيين.



وذلك بعد تدهور حالتها الصحية، لتؤكد في دعواها: "زوجى هجرنى بعد زواج دام 8 سنوات بسبب مرضى، ورغم أنه ميسور الحال ويمتلك عمل خاص يدر له مئات الآلاف سنويًا تركنى أعانى لتوفير مصروفات العلاج".

وأضافت الزوجة: "والدة زوجى حرضته ضدى، وقالت لى إنهم غير مكلفين بعلاجى، وطردنى برفقة الطفلين، ليهجرنى زوجى فى أشد الأوقات التى كنت بحاجة له فيها، وتعنت زوجى فى رد حقوقى لينتقم منى، لأعيش فى عذاب بسبب مرضى وملاحقته لى بالسب والقذف، ورفضه الصلح".



وذكرت الزوجة: "أقمت ضد زوجى دعوى حبس، وصدر لى حكمان فى جنحة ضرب وسب وقذف، وأقمت دعوى طلاق للضرر بعد رفضه تطليقى وتركه لى معلقة، وفقًا لمستندات رسمية وشهادة الشهود".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث يكون واقعا من الزوج على زوجته، ولا يشترط فى هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفى أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق، كما أن التطليق للضرر شرع فى حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلى ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.


ads
ads