الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«رجعوا الجواكت تاني» الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 09:32 م
هير نيوز

 يحرص عدد كبير من النساء على معرفة أحوال الطقس بشكل يومي، خاصة وقت الخروج من المنزل أو ذهاب للعمل أو اصطحاب الأبناء للمدارس، ولمعرفة هل يجب ارتداء ملابس ثقيلة أم لا عند الخروج من المنزل.

عضو المركز الإعلامي يوضح


لذا أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد من أمس انخفاض في درجات الحرارة موضحة أن البلاد في فترة التقلبات الجوية.

وأضافت خلال مداخلة لبرنامج" صباحنا مصري" المذاع علي القناة المصرية أن البلاد تشهد اجواء شتوية وأن البلاد تتأثر بكتل هوائية منخفضة الحرارة قادمة من جنوب أوروبا، محذرة المواطنين من التغير فى درجات الحرارة.

وذكرت أن الطقس سيشهد ارتفاعات طفيفة بدرجات الحرارة خلال فترات النهار بدءا من يوم الجمعة المقبل مشددة علي أن الأجواء الشتوية عادت أمس واليوم بشكل كبير خصوصا فترات الليل وبالتحديد الساعات المتأخرة وفي الصباح الباكر وتكون درجات الحرارة الصغري بين 11درجة مئوية و12درجة مئوية.

حالة الطقس الأيام المقبلة



وتابعت أن الظاهرة الجوية المؤثرة على الحالة الجوية هي تكون الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والتي من الممكن أن تكون كثيفة أحيانا ببعض المناطق فترات الصباح الباكرة.

وشددت على أن فرص سقوط الأمطار ستكون خفيفة جدا وغير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية وتنحصر ببعض المناطق للسواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من حلايب وشلاتين، وبصفة عامة الأجواء مستقرة وشتوية معتدلة خلال فترات النهار وبادرة لشديدة البرودة فترات الليل.

عضو المركز الإعلامي تحذر


وأوضحت أن هذه الفترة من العام تكون فترة تقلبات جوية بين ارتفاع وانخفاض، وفترة انتقالية بين فصل الشتاء وفصل الربيع، وتكون التقلبات الجوية بها حادة وسريعة وفرص الأمطار والأجواء الشتوية لم تنتهي بعد، محذرة من تخفيف الملابس خصوصا فترات الليل المتأخرة وفترات الصباح الباكر، هذا بجانب القيادة بهدوء تام على الطرق خصوصا فترات تكون الشبورة المائية.

أقرأ أيضا...

لا تتخلي عن الملابس الثقيلة رغم تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية



ads