الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

‏حادث قطار قليوب| «الصحة» تكشف عدد الوفيات و«السكة الحديد» تفجر مفاجأة (صور)

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 09:59 م
حادث قطار قليوب
حادث قطار قليوب

خرج قطار عن الرصيف وانحرف عن القضبان قبل قليل في محطة قطارات قليوب بمحافظة القليوبية، وتحديدا بالقرب من الطريق البطيء. 

وفيات وإصابات حادث قطار قليوب  

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن أن الحصيلة المبدئية للإصابات في حادث قطار قليوب، تشير إلى وجود حالة وفاة، مع إصابة 16 مواطنا، من ضمنهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ في مستشفى قليوب التخصصي، بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، أما باقي المصابين فيتلقون الخدمة في نفس المستشفى، وأغلب إصاباتهم غير مهددة للحياة. 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الدفع بـ 20 سيارة إسعاف، إلى موقع حادث قطار قليوب، الذي وقع، مساء اليوم الثلاثاء، بمحطة قطارات قليوب المحطة. 



وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، يتابع تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين في الحادث. 

كما تفقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظة القليوبية، موقع اصطدام قطار برصيف محطة قليوب. 

 

السكة الحديد تكشف سبب حادث قطار قليوب

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في بيان صادر عنها مساء اليوم الثلاثاء، أنه في تمام الساعة 19.20، ومع دخول قطار "557 /3027 ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات"، على سكة النفادى في محطة قليوب لمقابلة قطار 550، تجاوز السائق السيمافور المغلق واستمر في المسير، الأمر الذي أدى إلى دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة. 

وأضاف بين "السكة الحديد" أنه نتج عن ذلك خروج الجرار والعربة الأولى عن القضبان، وعلى الفور، وجه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، رئيس هيئة السكك الحديدية وجميع قيادات الهيئة بالتوجه لمكان الحادث والدفع بجميع معدات الرفع لموقع الحادث، والتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر أعداد الوفيات. 

وكشف البيان، عن تلاحظ أن الإصابات حدثت لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار، ويستقلون القطار بين العربة والجرار. 



كما وجه وزير النقل، بتشكيل لجنة على الفور برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة، من أجل وقوف على أسباب الحادث وتحديد المسئولين وحصر التلفيات. 

وشدد بيان "السكة الحديد"، على أن حادث قطار قليوب، وقع بعيدا عن الخطوط الطوالي بجميع خطوط الهيئة. 

 

هلع بين ركاب قطار قليوب منوف 


وكان الركاب فوجئوا أثناء دخول قطار "قليوب - منوف" إلى محطة قليوب، بخروجه عن القطبان، وقال أحد شهود العيان، إن هناك حالة من الهلع الخوف الشديد حدثت بين ركاب القطار فور اصطدامه برصيف المحطة. 



النائب العام 

كما قرر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، تشكيل فريق تحقيق برئاسة المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا، من اجل التحقيق في حادث اصطدام قطار قليوب، على أن توالي النيابة العامة الإعلان عن نتائج التحقيق.

ads