الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ملكة جمال وراقصة باليه| «ميشيل يوه» أول آسيوية تفوز بأوسكار أفضل ممثلة

الإثنين 13/مارس/2023 - 11:00 م
هير نيوز

تصدر حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ95 حديث المستخدمين عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما شهدت العديد من الأحداث المثيرة والإطلالات الغريبة لكثير من الفنانين والفنانات.

ميشيل يوه.. أول أسيوية تفوز بأوسكار أفضل ممثلة

شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار فوز الممثلة الماليزية "ميشيل يوه" بجائزة أوسكار أفضل ممثلة، عن دورها في الفيلم "إفريثينج إفريوير آل أت وانس".



ودخلت الماليزية "ميشيل يوه" تاريخ جوائز الأوسكار، حيث أصبحت أول آسيوية تفوز عن هذه الفئة بجائزة الأوسكار، وذلك خلال الحفل الذي أقيم يوم أمس الأحد على مسرح دولبي في هوليوود.

وعن هذا الانجاز قالت ميشيل يوه، لدى تسلمها الجائزة على المسرح: "لجميع الفتيان والفتيات الذين يشبهونني ويشاهدونني هذه الليلة، هذه الجائزة تشكل بارقة أمل وفرص".

ميشيل يوه.. ملكة جمال وراقصة باليه



وتوجهت في كلمتها على مسرح الأوسكار إلى النساء قائلة: "لا تدعن أي شخص يخبركنّ أن أفضل مراحل العمر باتت خلفكنّ".

وكانت "ميشيل يو" في منافسة شرسة في هذه الفئة، حيث تفوقت على  كيت بلانشيت "Tar"، وأنّا دي أرماس "Blonde"، وأندريا ريسبورو "To Leslie"، وميشيل ويليامز "The fabelmans".

اوسكار 2023

وقدمت الممثلة الماليزية البالغة من العمر 60 عامًا، أداء متميز أثناء أدائها لشخصية إيفلين وانج، وهي صاحبة مغسلة تتنقل بين عوالم موازية كثيرة لمواجهة عدوة قوية، وخلال هذه المغامرة الغريبة، تعيد وانج في الفيلم تقويم زواجها، وتتقرب من ابنتها وتحاول حل مشكلات ضريبية.

كما حصدت "ميشيل يوه" على ثناء كبير على أدائها لشخصية مهاجرة صينية تزداد نضجاً وعمقاً، مع تنقلها بين عوالم موازية واكتشافها جوانب مختلفة من حياتها.

من هي ميشيل يو


هي راقصة وممثلة ماليزية ولدت في 6 أغسطس عام 1962، حيث ولدت في إيفوه، ماليزيا لقومية الهان الصينية، ومقر إقامتها في هونج كونج.

كانت نشطة للغاية في فترة شبابها وكان لها شغف كبير للرقص، وقد بدأت دراسة الباليه وهي في الرابعة من عمرها، في سن الـ 15 التحتقت مع أسرتها إلى إنجلترا وانضمت لمدرسة داخلية هناك، ولكن بعد ذلك  سجلت في الأكاديمة الملكية للرقص، متخصصة في الباليه لكن إصابتها في العمود الفقري اضطرت معها للابتعاد عن الباليه والانضمام لأنواع رقص أخرى.



وفي عام 1983، حصلت الفنانة ميشيل يوه، على جائزة ملكة جمال ماليزيا، وكانت في سن الـ21 فقط حينها، وبعد ذلك بدأت في مجال إعلانات التلفزيون مع الفنان الشهير جاكي شان.

وعرفت بأداء أدوار مميزة في أفلام الأكشن خاصة في فترة التسعينيات، كما  اختارتها مجلة People, كواحدة من أجمل 50 شخص في العالم سنة 1997.


وأحد أهم أسباب شهرتها كان دورها في فيلم جيمس بوند، لعاد 1997، والذي جاء باسم "غدا لا يموت" حيث لعبت دور واين لين، وكذلك لعبت البطولة في فيلم الأكشن الصيني الحائزة على جائزة الأوسكار Crouching Tiger, Hidden Dragon، وقد منحتها جائزة البافتا سنة 2008 رفقة موقع النقد السينمائي روتن توماتوس كأفضل فيلم أكشن مثلته على الإطلاق.


إقرأ أيضًا..

ads
ads