الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هاني الناظر يقدم أسهل روشتة لعلاج تساقط الشعر

الخميس 16/مارس/2023 - 03:23 م
العناية بالشعر
العناية بالشعر

العناية والاهتمام بالشعر من الأساسيات التي تحرص عليها النساء، وقد يواجه عدد كبير منهن العديد من المشكلات أهمها مشكلة تساقط الشعر بسبب الحالة الصحية أو اتباع أنماط حياة غير صحية أو عدم التغذية بشكل جيد والنوم غير المنتظم.

هاني الناظر 


قال الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية خلال لقائه في برنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "تن" الفضائية: إن أهم علاج للشعر والحواجب الخفيفة هو التغذية الجيدة وتناول الفيتامينات المتعددة أو" المالتي فيتامين" وتناول الأسماك مرتين في الأسبوع؛ مشيرا إلى أن علاج تساقط الشعر مع تكثيف الشعر يستغرق حوالي من 4 إلى 6 شهور.

نمو الشعر 


وأضاف أن نمو الشعر يوميا يصل إلى 0.3 ملي وهذا يعني أن الشعر ينمو ببطء ويحتاج إلى صبر في علاج تساقطه وتكثيفه فلا يمكن أن ننتظر النتيجة بعد أسبوع أو أسبوعين من العلاج.

وتابع: إن عدم شرب المياه يؤدي إلى جفاف كبير في البشرة؛ مشيرا إلى أن الشائعات المنتشرة على السوشيال ميديا بأن الفيتامينات تزيد الشعر في الجسم بدون تكثيفه في الرأس غير صحيحة، وعند استخدام شامبو للشعر ليس عليكي غسل شعرك به فقط وإنما عليك تدليك فروة الرأس أيضا وتتركه على رأسها ما يقارب من خمسة دقائق تقوم بعمل ذلك يوميا .

علاقة قص الشعر وكثافته 


يشار إلى أن الدكتور هاني الناظر كان قد صرح من قبل بأن قص الشعر لا يعمل على زيادة كثافة الشعر أو طوله، ولكن يساعد في وصول الغذاء للشعر بشكل أفضل.. مشددًا على أهمية تناول المياه بقدر مناسب يوميًا للحفاظ على نضارة البشرة والشعر.

أقرأ أيضا..

هل قص الشعر يساعد على زيادة كثافته وطوله؟.. هاني الناظر يُجيب


ads