الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حلول سحرية لحرق الدهون وإنقاص الوزن

الخميس 16/مارس/2023 - 03:03 م
إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

يبحث الكثيرون خاصة النساء عن حلول وطرق فعالة لإنقاص الوزن لأننا نرغب دائما فى جسم مثالي، لذلك سنعرض مجموعة من الطرق التي تعمل على زيادة معدل حرق الدهون داخل الجسم، مما يساعد على انقاص وزنك.






 الاستيقاظ مبكرا

ولكي تبدأي يومك بشكل صحي، احصلي على ساعات كافية من النوم تتراوح من 7-8 ساعات، حيث لها عامل كبير في فقدان الوزن بنجاح، ويمكنك القيام بتمارين الإطالة في الصباح وقبل تناول وجبة الإفطار.






 حافظي على نشاطك أثناء العمل

معظم الناس يشغلون وظائف مكتبية ولكن يجب البقاء نشطا في العمل من أجل الحفاظ على معدل التمثيل الغذائي، فإذا كنت تعمل في وظيفة مستقرة، خذ فترات راحة قصيرة من أجل الحركة لأنها ليست مفيدة فقط لفقدان الوزن ولكن أيضا في زيادة إنتاجك وقدرتك على التركيز في العمل.

تناولي وجبة مغذية في الغداء، تشمل البروتين ومكونات أخرى معززة لعملية التمثيل الغذائي، تجنبي تناول وجبات خفيفة مثل الشيبسي أو الشيكولاتة.







 ممارسة الرياضة

لا شك أن ممارسة الرياضة هي الطريقة الأفضل والأكثر فعالية لزيادة معدل التمثيل الغذائي، ويمكن أن يؤدي التمرين المكثف إلى زيادة سرعة محرك التمثيل الغذائي لديك لساعات.

وتساعد تمارين المقاومة في بناء العضلات بشكل كبير، مفيدة في تعزيز الأيض على المدى الطويل، حتى التدريبات الأساسية تساعد في حرق السعرات الحرارية.





- البروتين

أضيفي البروتين في كل وجبة الأطعمة الغنية بالبروتين تزيد من معدل التمثيل الغذائي، والذي يمنحك شعورا بالشبع لفترة أطول كما يمنعك من الإفراط في تناول الطعام، حيث وجدت دراسة أنه من الممكن أن يأكل الناس 441 سعرا حراريا أقل في اليوم عندما يشكل البروتين 30% من نظامهم الغذائي.



- تناول الطعام بذكاء

هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، مثل الأطعمة الغنية بالبروتينات فهى أكثر صعوبة في الهضم وتدعم نمو كتلة العضلات إذا كنتي تمارسي تمارين القوة.

كما تساعد إضافة التوابل إلى طعامك طريقة أخرى لزيادة درجة حرارة الجسم قليلا لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

ويمكن أن يساعد الجمع بين الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام لساعات طويلة.

اقرا أيضا..

ads