الإثنين 29 مايو 2023 الموافق 09 ذو القعدة 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

الأرصاد: الارتفاع مستمر في درجات الحرارة اليوم واحذروا من هذه الظاهرة (فيديو)

الجمعة 17/مارس/2023 - 03:27 م
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

يحرص عدد كبير من المواطنين على معرفة أحوال الطقس بشكل يومي خاصة وقت الخروج من المنزل أو الذهاب للعمل أو اصطحاب الأبناء للمدارس، ولمعرفة هل يجب ارتداء ملابس ثقيلة أم لا عند الخروج من المنزل.

 


كشفت الدكتورة منار غنم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصادالجوية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.

وقالت منار غانم ن الارتفاعات في درجات الحرارة مازالت مستمرة اليوم أيضا، موضحة أن الارتفاع في درجات الحرارة سيكون طفيفًا، حيث متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 25 درجة مئوية.



وأضافت منار غانم أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية تعمل علي زيادة درجات الحرارة في أغلب محافظات الجمهورية، فيما عدا السواحل الشمالية الغريبة للبلاد، مشيرة إلى أن الطقس خلال فترة النهار وتحت أشعة الشمس مائل للدفء على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ومعتدل تمامًا على السواحل الشمالية الغربية

وذكرت عضو المركز الإعلامي بهئة الأرصاد الجوية إلى أن مطروح والإسكندرية تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى خلال فترة النهار 20 درجة مئوية، مضيفة أن الطقس خلال فترة الليل بارد على كافة محافظات الجمهورية خاصة في الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر، فيما تتراوح الصغرى في الليل ما بين الـ 13 والـ 14 درجة مئوية.

هيئة الأرصاد الجوية 


كما كشفت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحاتها الخاصة علي موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" عن أن هناك ارتفاع طفيف ومؤقت فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم درجة حرارة عظمى ٢٥ درجة مئوية، شمال الصعيد ٢٨ درجة مئوية، جنوب سيناء ٢٦ درجة مئوية، جنوب الصعيد ٣١ درجة مئوية أما السواحل الشمالية ٢٠ درجة مئوية.

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناه والسواحل الشمالية الشرقية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ads