الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوج عنيف وزوجة سليطة اللسان «النتيجة كارثية»

الأحد 09/يوليه/2023 - 06:30 م
هير نيوز

الحياة الزوجية أساسها الحب والتفاهم، ولاستمرار هذا الكيان بعيدا عن المشاكل الزوجية على أحدهما أن يتنازل ويسامح ويتقبل الآخر، لكن عندما يكون الزوج صاحب أيدي طويلة وتكون الزوجة سليطة اللسان تبدو معادلة صعبة لا تستطيع الحياة الزوجية أن تستمر مع هذا النوع من الأزواج.



الحياة الزوجية لابد ان تبنى على نوع من المودة والرحمة بين الزوجين، لا أن تكون ساحة معركة من ينتصر فيها لذلك إذا كان الزوج متسلطا أو يمارس العنف على زوجته عليها ان تمتص غضبه لا أن تواجهه بالمثل ومن هنا تبدأ الصراعات الزوجية.

حياة مستحيلة


وتؤكد أن الزوج صاحب اليد الطويلة هو زوج غير محبذ وطالما يمارس هذا النوع من العقاب أو السيطرة على الزوجة، ولابد لها أن تقابله بالمثل سواء بالصراخ او بتشابك الأيدي كما يفعل الزوج ومع هذا تبدو الحياة شبه مستحيلة الاستمرار بها وهذا النوع من الزوجين لا يكتب لها حياة زوجية طويلة.

والزوج صاحب الأيدي الطويلة والزوجة سليطة اللسان معادلة صعبة جدا في الحياة الزوجية اذا وجدت معا في منزل واحد فربما لو وجدت حالة واحدة كأن تكون الزوجة سليطة اللسان فقط والزوج شخص متفاهم يمكن لهذه الحياة الزوجية النجاح والاستمرار بينما تواجد النوعين معا اعتقد انه ضرب من استحالة الحياة الزوجية.

وعلى الأزواج الذين يتمتعون بهذه السلوكيات التخلي عن طباعهم ووضعها جانبا من اجل استمرار العلاقة الزوجية بينما لو استمرا على هذا الطباع..الزوج يمارس الضرب على زوجته وهي ترفع صوتها عليه فإن حياتهم ستكون صداعا دائما ومشاكل لا تنتهي وضياعا للأبناء.

تنازل الزوجة


ويجب أن تتخلى الزوجة عن لسانها السليط لكي يتخلى الرجل عن يده الطويلة، معتقدا ان الزوج لن يمارس الضرب او العنف على زوجته طالما هي تحترمه ولا ترفع صوتها عليه أو على أبنائه، وما أن تتخلى عن طبعها فلابد له ان يترك اسلوبه في التعامل معها لذلك اساس العلاقة الزوجية ونجاحها المودة والرحمة والحب والاحترام.

وهناك بعض الزيجات الغريبة التي تستمر على هذا الحال وبالتالي تنشأ عنها أبناء متشائمون ومحبطون من سلوك والديهم وهذا ينعكس على حياتهم الروحية والعاطفية والاجتماعية بشكل سلبي جدا لذلك الحل يكمن في تخلى الآباء عن طباعهم من أجل الأبناء.



ساحة حرب


وطالما يد الزوج طويلة على الزوجة لابد أن يقابل بلسانها الطويل أيضا لذلك على الزوج أن يغدق حبه على الزوجة وعاطفته من أجل أن تشعر هي بالأمان معه وبالتالي لن ترفع صوتها عليه فوجود السلوكين معا، أمر صعب جدًا أن تستمر الحياة الزوجية معه ورغم ذلك نرى العديد من الزيجات على هذا المنزل وكانت الحياة الزوجية ساحة حرب فالبقاء فيها للاقوى.

وهي معادلة صعبة جدا لا نعرف كيف تكون حياتهم مع هذه الطباع لكنها حياة اشبه بالجحيم ولابد ان بينهم صراعات ومحاكم وشكاوى وقضايا طالما هو يرفع يده عليها وهي تنهال عليه بكلمات بذيئة او سيئة جدا.

اقرأ أيضا..




ads
ads