الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 وصفات طبيعية للحصول على بشرة فاتحة ونقية

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 01:28 م
هير نيوز

تعتبر البشرة النقية والمشرقة من أهم العوامل التي تساهم في جمال المرأة، ولذلك تبحث الكثير من الفتيات عن وصفات طبيعية لتفتيح البشرة. 

وتعتمد هذه الوصفات على استخدام مكونات طبيعية وآمنة للبشرة، وتعمل على تنظيفها وترطيبها وتفتيحها بشكل طبيعي وفعال وفي السطور التالية نستعرض بعض الوصفات الشهيرة لتفتيح البشرة.

الليمون


يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها. يمكن استخدام الليمون عن طريق عصره وخلط عصيره مع ماء الورد أو الماء الفاتر، ثم وضعه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يجب تجنب تعريض البشرة لأشعة الشمس المباشرة بعد استخدام الليمون، حيث يمكن أن يسبب حروق الشمس.



العسل


يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والتهيج، ويعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها. يمكن خلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيقها على البشرة لمدة 15-20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. يمكن أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من الحليب أو زيت الزيتون للمزيد من الترطيب.

العصير الطبيعي للخيار


يحتوي الخيار على خصائص مهدئة ومرطبة للبشرة، ويعمل على تفتيحها وتوحيد لونها. يمكن خلط قطعة خيار مع ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي وتطبيقها على البشرة لمدة 15-20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. يمكن أيضًا استخدام عصير الخيار مباشرة على البشرة باستخدام قطعة قطنية.



بالإضافة إلى الوصفات المذكورة، هناك العديد من الوصفات الأخرى التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة. من بينها استخدام الحليب والعسل، واستخدام الزبادي والعسل، واستخدام البابايا والعسل. يجب أن يتم استخدام هذه الوصفات بانتظام للحصول على نتائج فعالة وملحوظة.

ويمكن القول إن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة. يجب أن يتم اختيار الوصفة المناسبة وفقًا لنوع البشرة والتحسسات الشخصية. كما يجب أن يتم استخدام هذه الوصفات بانتظام وبصورة صحيحة للحصول على أفضل النتائج.

ads
ads