الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضمن استراتيجية تمكين المرأة.. تخرج دفعة جديدة من «سفيرات هيئة دبي»

الخميس 21/يناير/2021 - 06:56 م
هير نيوز


أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، تخريج 25 موظفة جديدة، ضمن الدفعة الثانية لبرنامج "سفيرات الهيئة"، بالتعاون مع معهد جامعة كامبردج ريادة الاستدامة.

يشار إلى أن برنامج سفيرات الهيئة، يهدف إلى بناء شخصيات نسائية قيادية في المجالات والتخصصات كافة في الهيئة، يندرج ضمن استراتيجية الهيئة لتمكين المرأة، وتوفير بيئة إيجابية، إضافة إلى كونها محفزة تدعم المرأة العاملة، وتساعد المرأة العاملة على تحقيق التوازن بين حياتها المهنية والاجتماعية، بهدف مواصلة النجاح والتميز، إلى جانب المشاركة الفاعلة في بناء الوطن وإعداد أجيال المستقبل.

وقالت مريم المطيوعي، نائب رئيس الموارد البشرية في الهيئة: "إن البرنامج يهدف لتعريف المشاركات على محاور عديدة، تساهم في تعزيز مهارتهن في التواصل الفعال مع المعنيين والتعامل مع التحديات، إلى جانب الاستفادة من الفرص المتاحة، مع تقديم الدعم اللازم ليحققن تطلعاتهن المهنية".

وعلى صعيد آخر، أعربت فاطمة محمد الجوكر رئيسة اللجنة النسائية في الهيئة عن شكرها إلى الإدارة العليا في الهيئة لحرصها الدائم على دعم اللجنة النسائية لتتمكن من تأدية دورها على أكمل وجه.

وفي نفس السياق، أشار الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، إلى إلتزام الهيئة بتمكين المرأة على المستويات كافة، بداية من المناصب القيادية حتى الوظائف الفنية. 

يشار إلى أن الهيئة تضم نحو 1948 موظفة في جميع إداراتها، وتشمل 701 موظفة في القطاع الهندسي والفني، فيما تشكل النساء الإماراتيات نحو 81.6% من إجمالي القوى النسائية العاملة فيها، فيما تصل نسبة النساء الإماراتيات العاملات في مركز البحوث والتطوير نحو 32% من بينهن نساء حاصلات على مؤهلات تعليمية عالية في المجالات العلمية والهندسية.

ads
ads