الثلاثاء 02 مارس 2021 الموافق 18 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جوده
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سارة عصمت تكتب: فن الاختيار

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 02:55 م
هير نيوز


إن الحياة هى مزيج من الاختيارات.. وعلى الإنسان أن يقرر ما يريده هو وما يختاره وليس ما يتوقعه الآخرون أو يختارون.. فحينما يخطئ المرء فس اختياراته عليه أن يتوقف فورا وان يكون مستعدا للصفح عن نفسه وان يكون مستعدا للصفح عن من حوله كي يستطيع أن يبدأ في طريقه السليم.

إن الحب والتسامح من أقوى الصفات التي تعين المرء للوصول للسلام النفسي الداخلي ومن ثم يكون لديه القدرة على أن يسلك طريقه السليم.. إن التخلى عن الحزن على ما فات لمدة دقيقة واحدة يمنحك السعادة لمدة ستين ثانية.. فعليك أن تحدد كم من الثوانى ستضيع دون سعادة قبل أن تنسى أخطاء عمر مضى وتختار الاجتهاد لتحقيق إنجازاتك الأهم والأعظم والتى تستحق أن تحصل عليها فى المستقبل.

عليك الترفع عن القلق والغضب والخوف والمتاعب والأحقاد.. دع الحقود يتعذب بحقده وشره واستمتع بحياتك وسر إلى الأمام.. تذكر أنك يجب أن تتأنى جيدا في المرة القادمة عند الاختيار ولا تسمح بتكرار المتاعب أو الأحزان فى حياتك.. فالخيار الحقيقى الذي يجب أن تبدأ فورا فى البحث عنه هو كيف ستعيش حياتك.

عليك أن تقنّع بما تمتلك ولكن اطمّع دائما بأن تكون أنت أفضل دوما مما أنت عليه.. الحياة تحتاج إلى أن تكون أكثرهم إيجابية وتفوق.. فلا تنتظر آراء الآخرين ولكن ابحث عما تريد.. ولا تتردد فى أن تبحث تحت قدميك.. فقد تكون متطلعا دائما إلى هناك بينما ما تريد بجوارك ولا يحتاج منك الا أن تزيل الستار.