الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالموز والماء.. خطوات بسيطة للحصول على بشرة نضرة

السبت 23/يناير/2021 - 10:28 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أوضح حسام المراغي – خبير التجميل – في أحد البرامج، كيفية وضع ماسك للبشرة، حيث أشار إلى أن لكل بشرة طريقة ووقت محدد لوضع الماسكات، ولا يجب تغافلها، وذلك للحصول على بشرة نضرة ورطبة.

وأشار إلى أن الموز من أكثر الأشياء المفيدة للبشرة، قائلًا: "نأتي بموزة مهروسة جدًا ونضعها على البشرة فترة لا تتعدى 3 دقائق، لأن الموز تحدث له أكسدة ويتحول إلى اللون الأسود فى حالة وضعه على البشرة لفترة طويلة وبالتالي من الممكن حدوث حساسية في البشرة".

وأكد "المراغي"، أن هناك ثوابت يجب الحفاظ عليها عند استخدام أي ماسك للبشرة، أولها غسل الوجه جيدًا بماء فاتر، ليس ساخنًا حتى لا يتسبب في التهاب الجلد، ولا بارد لكي لا يعمل على تجميد الدهون الموجودة على سطح البشرة، مشيرًا إلى أنه يجب وضع الماسك على البشرة وهي رطبة لكون المسام مفتوحة، مما يسهل من عملية الاستفادة من الماسك.

وأوضح أن استخدام أي نوع من الماء يعتبر مفيدًا للبشرة، مثل ماء الورد وماء البابونج وماء الشاي الأخضر وماء النعناع، حيث يساعد على انكماش المسام، مشيرًا إلى أنه من الخطأ استخدام القطن أثناء وضع ماء الورد على البشرة، ما يساهم في انتشار الحبوب والبكتيريا في البشرة بأكملها، وأن الطريقة الصحيحة هي وضع الماء في بخاخة واستخدامها على البشرة مباشرًة، ما يجعل الحبوب في مكانها ويقلل من انتشارها.

وأكد أنه يجب وضع الماسك بطريقة دائرية من الأسفل للأعلى، لعدم ظهور التجاعيد، مع مراعاة التعليمات المكتوبة على علبة الماسك، لافتًا إلى أن الطريقة الصحيحة لغسل الوجه بالماء، هي أسلوب الصدمة وليس (الدعك)، وذلك لعدم ظهور التجاعيد، وتنشيف الوجه بقطعة قماش قطنية، وأن أفضل شيء مفيد للوجه هو ماء الورد.