الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيمان بيبرس: "ابتكار خانة" تنقل خبراتها للأماكن العشوائية المطورة

السبت 23/يناير/2021 - 12:22 م
 الدكتورة إيمان بيبرس
الدكتورة إيمان بيبرس المؤسسة والعضوة المنتدبة لمدرسة "ابتكا


تدرس مدرسة "ابتكار خانة" إطلاق حاضنات أون لاين في ظل تفشي فيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع برنامج "فرصة كي" و"تكافل وكرامة" بهدف نقل الخبرة للقرى في 6 محافظات لكي تعيش حياة كريمة.

وقالت الدكتورة إيمان بيبرس المؤسسة والعضوة المنتدبة لمدرسة "ابتكار خانة" إن المدرسة تعمل على تقديم تدريبات "أون لاين"، للشباب والفتيات ليكونوا قادرين على تنفيذ المشروعات المختلفة، مشيرة إلى أنه من خلال التعاون مع برنامج "فرصة" ووزارة التضامن الاجتماعي سوف يقوم هؤلاء الشباب بنقل خبراتهم للمناطق العشوائية التي تم تحديثها وتطويرها مؤخرا، اقتداءً بما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أعطى كرامة لسكان العشوائيات وأصبحوا يعيشون في أماكن آدمية.

وأشارت بيبرس إلى أنه سوف يكون هناك تعاون بين مدرسة "ابتكار خانة" ووزارة التضامن الاجتماعي لدراسة السياسات والقوانين والإجراءات التي تسهل على الشباب إجراءات تنفيذ المشروعات المختلفة.

وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشدد دائما على أهمية خلق أجيال من الشباب يشارك في بناء مصر الدولة الحديثة الدولة القوية سواء بتقديم المنح أو المسابقة أو التدريب أو الرحلة أو إنشاء حاضنات لريادة الأعمال الاجتماعية للوصول لأهداف التنمية المستدامة وخطة مصر 2030.

يذكر أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومدرسة "ابتكار خانة" من أجل دعم الفتيات والشباب، على الإبداع والابتكار وتقديم جوائز مالية لهم وتنفيذ مشاريعهم الاجتماعية بدعم من وزارة التضامن الاجتماعي.

ads
ads