الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في شهر المرأة.. 4 ألقاب تحملها المصرية بعد الزواج «من الجماعة للحكومة»

الأربعاء 20/مارس/2024 - 02:31 م
المراة بعد الزواج
المراة بعد الزواج

عادة ما تستمتع المرأة قبل الزواج بالعديد المسميات الرومانسية التي يناديها بها الرجل ومنها حبيتي والنصف الحلو، وغيرها من التعبيرات الرومانسية، ولكن سرعان ما تتطور تلك الألقاب بعد الزواج لتدخل في منحنى آخر ليس لرومانسية فيه مكان، فتحصد القاب جديدة أبرزها الجماعة والبيت  والحكومة، حيث يكون يكون لكل لقب شفرته الخاصة التي لا يفههما سوى المصريون بخفة ظلهم.

 

وفي مارس شهر المرأة تستعرض هير نيوز أبرز الألقاب التي تحملها المرأة المصرية بعد الزواج.


4 ألقاب تحملها المرأة بعد الزواج

 

 

الجماعة

كان لقب الجماعة الأكثر شهرة في فترة الستينات، وامتد حتى الآن حيث يستخدم الكثير من الأزواج لقب الجماعة في إشارة الى الزوجة، خاصة في التجمعات التي يكون فيها أشخاص غرباء.

 

أم العيال

 يبدأ الكثير من الأزواج في استخدام لقب أم العيال على الزوجة بعد إنجاب الطفل الثاني، وهو عادة لقب تفضله الكثير من الزوجات حيث يشعرن بتقدير الزوج لرابطة الأبناء بينهما.

 


الحكومة

 يستخدم الكثير من الأزواج لقب الحكومة في إشارة إلى الزوجة المصرية، وهو لقب يستخدم في الكثير من الحالات بغرض الفكاهة والتندر، خاصة في المواقف التي يبدو فيها الرجال مترقب لحدوث مشكلة بسبب وقوعه في خطأ ما لا يرضي زوجته.

 


البيت

اعتاد الكثير من الأزواج التحدث عن الزوجة مستخدمين لقب البيت، كما يفضل الكثير من الأزواج تسجيل أرقام زوجاتهم الهاتفية بهذا اللقب، وعادة ما يكون هذا المصطلح شفرة مفهومة للجميع.


 اقرأ أيضا..

 5 نصائح للتعامل مع الزوجة المسرفة في رمضان 2024 (إنفوجراف)

 

ads