الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تخلصك من البشرة الباهتة أثناء الصيام في رمضان 2024

الأربعاء 20/مارس/2024 - 11:28 م
البشرة الباهت في
البشرة الباهت في رمضان 2024

البشرة الباهتة أحد أكثر المشكلات التي قد تواجه بعض من النساء، خلال شهر رمضان ويؤكد الأطباء أن ليس للصيام علاقة بشحوب البشرة، وإنما يرتبط الأمر في الغالب بنقص الفيتامينات وسوء التغذية الصحية خلال وجبتي الإفطار والسحور.

وفي التقرير التالي تقدم لكي هير نيوز أطعمة مفيدة تجمع بين انخفاض سعراتها الحرارية وغناها بالفيتامينات التي تمنح البشرة التورد أثناء الصيام خلال رمضان 2024.

 5 أطعمة تخلصك من البشرة الباهتة أثناء صيام رمضان 2024


الطماطم

تحتوي ثمار الطماطم على فيتامينات ومعادن هامة من أهمها   فيتامين أ وسي واللذان يمنحان بشرتك نضارتها وحيويتها، كما تحتوي على البوتاسيوم والذي يمنح البشرة الترطيب والضارة، وتتميز الطماطم كذلك بانخفاض سعراتها الحرارية.

الفول

 يساعد تناول الفول خلال وجبة السحور الجسم على إنتاج حمض الهيالورونيك والذي يعتبر أحد العناصر الهامة في مكافحة الشيخوخة، فضلا عن دوره الإحساس بالشبع لأطول فترة ممكنه.

 

عين الجمل

الجوز او عين الجمل هو أحد الأطعمة الصحية لبشرتك، حيث انه غني بالأحماض الدهنية الأساسية، بما في ذلك أوميغا 3، فهو يقلل من التهاب الجلد ويمنح البشرة التورد لغناه بفيتامين أي والسيلينيوم،

 

الأفوكادو

يعد الأفوكادو من أهم الفواكه المعززة لصحة البشرة ومنحها التورد ،حيث يتميز بغناه بالدهون غير المشبعة التي تعوض حاجة الجسم من الدهون كما انه غني بالمعادن والفيتامينات الهامة فيتامين سي الذي يقاوم شحوب البشرة وترهل الجلد.


المانجو

تتميز فاكهة المانجو بغناها بفيتامين أ الذي يقلل من جفاف البشرة ويمنحها الترطيب ويقلل من شحوبها لذا ينصح بتناول ثمرة من عصير المانجو او عصير المانجو في ساعات الإفطار. 

اقرأ أيضا..

ماسكات طبيعية فعالة لترطيب البشرة فى رمضان 2024 «المكونات والطريقة»

ads