الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بـ«الفلاشة».. «عنتيلة المحلة» في السينما المصرية

الخميس 28/يناير/2021 - 02:49 ص
هير نيوز


انتشرت خلال الساعات الماضية أخبار عن امرأة من مدينة المحلة الكبرى اشتهرت إعلاميًا بـ"عنتيلة المحلة"، وهي طبيبة بيطرية تُدعى "إيناس أ."، 32 عامًا، متهمة بممارسة الزنا، وطالب زوجها "م.م" بإسقاط نسب طفله إليها، بعد أن اكتشف زوجها "فلاشة" تحتوي على 40 مقطع فيديو لزوجته أثناء ممارستها الجنس مع نحو 25 رجلًا.

وتناولت السينما المصرية مسألة الخيانة الزوجية في عدد كبير من الأعمال، وترصد لكم جريدة «هير نيوز» بعضًا منها.

- فضيحة في الزمالك 1956
رصد فيلم فضيحة في الزمالك قضية الخيانة الزوجية الجسدية، وتدور أحداثه حول فتاة فقيرة تتولد لديها مشاكل نفسية بسبب غيرتها من حياة أختها المترفة بعد زواجها من رجل غني.

ويتعرف زوج الفتاة الفقيرة إلى رجل يتردد على بيته، وتنشأ علاقة بين صديقه وزوجته حتى يمارسان الجنس وتخون زوجها.

وشارك في بطولة "فضيحة في الزمالك"، كل من: برلنتي عبد الحميد، مريم فخر الدين، محسن سرحان، محمود المليجي، عمر الشريف، ومحمود المليجي، وقصة وحوار فتحي أبو الفضل، ومعالجة درامية عبد الحي أديب، وإخراج نيازي مصطفى.

- نهر الحب 1960
يعد نهر الحب واحدًا من أشهر أفلام السينما المصرية، ويتناول قضية الخيانة العاطفية بين فتاة تتزوج بدون حب، حتى تتعرف إلى شاب ترتبط به عاطفيًا وتحبه، على رغم زواجها.

وفيلم نهر الحب من بطولة: فاتن حمامة، عمر الشريف، زكي رستم، عمر الحريري، فؤاد المهندس، وزهرة العلا، ومن قصة وسيناريو وحوار عز الدين ذو الفقار، ويوسف عيسى، ومن إخراج عز الدين ذو الفقار.

- كرامة زوجتي 1967
تناول فيلم "كرامة زوجتي" نوعًا آخر من الخيانة، وهي الخيانة المتبادلة، حيث يدخل محمود في علاقات عاطفية عدة، إلى أن يتلقي فتاة تدعى نادية ويتعرف إليها، لكنها ترفض الإرتباط به، وبعد أن يطلب يدها تشترط عليه أنها ستخونه إذا خانها ويوافق على طلبها، وبعد أشهر عدة من زواجهما تكتشف خيانته لها، وتقرر أن توهمه بخيانتها له.

فيلم "كرامة زوجتي" من بطولة: شادية، صلاح ذو الفقار، رجاء الجداوي، وعادل أدهم، ومن تأليف إحسان عبد القدوس، وسيناريو وحوار محمد مصطفى، وإخراج فطين عبد الوهاب.

ads
ads