الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح لا غنى عنها للعناية بالبشرة شديدة التعرق

السبت 30/مارس/2024 - 11:11 م
البشرة شديدة التعرق
البشرة شديدة التعرق


من أكثر الإصابات التي تنزعج منها النساء هي مشكلة التعرق المفرط لبشرة الوجه خلال الأجواء الحارة، كونها ترهق البشرة وتفسد المكياج، ولتمكن من مواجهة هذه المشكلة جمعت لك هير نيوز نصائح مهمة في سياق التقري التالي وفق ما اتفق عليه الخبراء والمتخصصون.

4 نصائح للعناية بالبشرة شديدة التعرق


اغسلي وجهك بالماء البارد
احرصي على غسل وجهك بالماء البارد لمنع إفراط التعرق لأنه يغلق مسام كما ينصح بتمرير مكعبات الثلج  بعد لفها بقطعة قماش نظيفة على بشرتك لبضع دقائق حيث تساهم بشكل فعال في تقليل تعرق الوجه.

اقرأ أيضًا

وصفات طبيعية فعالة للتخلص من حبوب الوجه المفاجئة



 استخدمي غسول مقاوم للجراثيم

عندما يكون لديك زيادة في إفراز الغدد العرقية بالوجه، يمكن لجسمك أن يبالغ في رد فعله تجاه البكتريا الموجودة على الجلد ما قد يعرض بشرتك للتوهج والالتهاب، لذلك يعد استخدام غسول مضاد للبكتيريا حلا مثاليًا لتقليل التوهجات ومنع حدوث العدوى وظهور العرق الشديد.

تجنبي الطرق القاسية في إزالة الشعر
عليك الحذر عند إزالة الشعر من وجهك، وتجنب الطرق القاسية في ازالته نظرًا لأن بصيلات الشعر هي المكان الذي تبدأ فيه أعراض التهاب الغدد العرقية، وإزالة الشعر بالشمع أو بطرق قاسية، يمكن أن تسبب تمزقات دقيقة تؤدي إلى التهاب.


امنحي بشرتك بعض الراحة
احرصي ان تمنحي بشرتك بعض الراحة من وضع مساحيق التجميل، خاصة ذات الطبقات الكثيفة، واحرصي ان تطبيقي عليها بعض المسكات القبضة للمسام الواسعة مثل ماسك الخيار القابض، وكذلك منقوع أكياس الشاي، ومكعبات ماء الورد المثلج.

اقرا أيضًا

4 خطوات ضرورية للعناية ببشرتك في فصل الربيع



ads