الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل طقس الإمارات خلال الأيام القادمة

الإثنين 01/أبريل/2024 - 06:10 م
هير نيوز
تفاصيل طقس الإمارات

يعتبر شهر أبريل من الفترة الانتقالية الأولى والتي تتميز بتغيّرات سريعة في الأحوال الجوية، حيث تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً تدريجياً على أغلب مناطق الدولة. وخلال السطور التالية نقدم لكم تفاصيل طقس الإمارات خلال الأيام المقبلة.
 

جسور بوست » "الوطني للأرصاد" يستعرض إسهامات الإمارات للارتقاء بواقع  الاستدامة المائية عالمياً


موعد انطلاق معرض فنون العالم دبي في دورته العاشرة



وفي هذا السياق، أكد المركز الوطني للأرصاد أن الشهر الجاري يشهد تغيّرات في توزيعات الضغط الجوي في الطبقات السُفلية من الغلاف الجوي، مما يؤدي إلى تغيّرات سريعة في الأحوال الجوية.

وبحسب التوقعات، من المتوقع أن يكون الطقس غداً صحواً إلى غائماً جزئياً بشكل عام، مع رياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. ومن المتوقع أن تتراوح سرعة الرياح من 10 إلى 20 كم/س، وتصل إلى 35 كم/س على البحر. ومن المتوقع أن يكون البحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

أما يوم الأربعاء، فمن المتوقع أن يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة. ومن المتوقع أن تكون الرياح جنوبية شرقية تعود إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ومن المتوقع أن تتراوح سرعة الرياح من 10 إلى 20 كم/س، وتصل إلى 35 كم/س على البحر. ومن المتوقع أن يكون البحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

وبالنسبة ليوم الخميس، فمن المتوقع أن يكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام، وغائم أحياناً، مع استمرار فرصة سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة. ومن المتوقع أن يكون الجو رطباً ليلاً حتى صباح الجمعة على بعض المناطق الساحلية والداخلية.

هذه التوقعات تأتي في سياق تغيرات الأحوال الجوية خلال شهر أبريل، حيث يشهد هذا الشهر ارتفاعاً تدريجياً في درجات الحرارة على أغلب مناطق الدولة. ويرجع هذا التغير إلى اختلاف وسرعة تغير توزيعات الضغط الجوي في الطبقات السُفلية من الغلاف الجوي، مما يؤدي إلى تغيرات سريعة في الأحوال الجوية.

إلى جانب ذلك، يلاحظ أن حركة الشمس خلال شهر أبريل تتجه نحو الشمال متجهة إلى مدار السرطان، مما يؤدي إلى طول النهار تدريجياً في نصف الكرة الشمالي.

بهذه التوقعات والتحليلات، يتضح أن شهر أبريل يشهد تغيرات في الأحوال الجوية تتطلب متابعة دقيقة للتحديثات والتوصيات من قبل الجهات المختصة. ومن المهم أخذ الاحتياطات اللازمة واتباع التعليمات والإرشادات المقدمة من قبل السلطات المختصة لضمان سلامة الأفراد والممتلكات خلال هذه التغيرات في الأحوال الجوية

ads