الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وضع آلان ديلون تحت الوصاية الجبرية بعد خلافات عائلية

الجمعة 05/أبريل/2024 - 03:05 م
آلان ديلون
آلان ديلون

صرح مصدر مقرب قضائي إن قاضي فرنسي وضع أسطورة السينما الفرنسية آلان ديلون تحت وصاية قانونية مشددة. ويعاني ديلون من حالة صحية سيئة منذ إصابته بسكتة دماغية في عام 2019، حيث أصبح هناك شخص ولي أمر مسؤولاً منذ يناير الماضي عن القرارات الطبية للرجل البالغ من العمر 88 عامًا، لكن قرار الوصاية القانونية يعد خطوة إلى الأمام.






وضع آلان ديلون تحت وصاية قانونية مشددة


وصرح مصدر مقرب من عائلة نجم فرنسا آلان ديلون: "وضع الممثل تحت وصاية قانونية مشددة يعني أنه لم يعد حراً تماماً في إدارة أصوله أو اتخاذ القرارات، ما يسمح بإدارة بعض الجوانب الطبية المتعلقة به".


ويعيش ديلون في منزله في قرية دوشي، على بعد أكثر من 130 كيلومترا جنوب باريس. واتخذ قاض في بلدة مونتارجيس القريبة قرار الوصاية القانونية أمس الخميس، حيث طلبت النيابة رأي الطبيب الذي أبلغ القاضي بضرورة الوصاية.



اقرأ أيضا.. 







خلافات عائلة آلان ديلون


وكان آلان ديلون مؤخرًا مركزًا لخلاف عائلي متصاعد بين ولديه أنتوني وآلان فابيان وابنته أنوشكا، حيث أصبح الشجار علنيًا بعد أن قال الابن الأكبر أنتوني ديلون لمجلة باريس ماتش إن والده كان في حالة "ضعيفة هشة".

 

حيث اتهم نجل ديلون أخته غير الشقيقة أنوشكا بالرغبة في اصطحاب والدهما إلى سويسرا، وهي الدولة التي أصبح الممثل مواطنا فيها منذ عام 1999، ضد إرادته لتجنب "ضريبة ضخمة" على الميراث. فأجابت بأنها تريد اصطحابه إلى هناك لتلقي العلاج الطبي.



بينما تقاضي أنوشكا أشقائها بتهمة التعدي على حياتها الخاصة من خلال نشر محادثة بينها وبين والدها آلان ديلون وقالت المحكمة الأسبوع الماضي إنه تم تحديد موعد للمحاكمة في أبريل من العام المقبل.

 



ads