الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الائتلاف الوطني للمرأة المصرية والعربية يهنئ المصريين بليلة القدر

السبت 06/أبريل/2024 - 01:23 ص
ليلة القدر 2024
ليلة القدر 2024

هنأ الائتلاف الوطني للمرأة المصرية والعربية بالتعاون مع رابطة نساء مصر ، المصريين باحتفالية ليلة القدر في شهر رمضان المبارك، واضاف المستشار الدكتور الحبيب النوبي رئيس الائتلاف الوطني للمرأة المصرية والعربية ورئيس مجلس أمناء رابطة نساء مصر "نحتفل اليوم معاً بليلة القدر المباركة. 







ائتلاف الوطني للمرأة المصرية يهنئ المصريين بليلة القدر

 

وقد هنأ الائتلاف الوطني للمرأة العربية والمصرية المصريين بليلة القدر في شهر رمضان 2024، وتلك الليلة نستلهم منها كل معاني الخير والبركة والرحمة، وإعلاء المثل والقيم الإنسانية. ونتوجه إلى الله سبحانه وتعالى في هذه المناسبة المقدسة أن يحفظ وطننا الغالي مصر، وأن ينعم علينا وعلى سائر الأمة الاسلامية بالخير والسلام والأمان".


اقرأ أيضا.. 



فضل ليلة القدر 

وليلة القدر تعني المغفرة وقبول الأعمال والعتق من النار، والعبادة فيها خيرٌ من عبادة ألف شهرٍ، وفيها تنزل الملائكة إلى الأرض يسلمون على المؤمنين الصائمين، ويستغفرون لهم.


وعن علامات ليلة القدر: فقد ذكر الإمام القرطبي في “تفسيره” (20/ 137، ط. دار الكتب المصرية) لسورة القدر قوله: [الثانية: في علاماتها: منها أن الشمس تطلع في صبيحتها بيضاء لا شعاع لها.
 

وقال الحسن قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم في ليلة القدر: «إِنَّ مِنْ أَمَارَاتِهَا: أَنَّهَا لَيْلَةٌ سَمْحَةٌ بَلْجَةٌ، لَا حَارَّةٌ وَلَا بَارِدَةٌ، تَطْلُعُ الشَّمْسُ صَبِيحَتَهَا لَيْسَ لَهَا شُعَاعٌ». وقال عبيد بن عمير: كنت ليلة السابع والعشرين في البحر، فأخذت من مائِه، فوجدته عذبًا سلسًا] اهـ.








اقرأ أيضا.. 

ads