السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سعاد صالح: النقاب ليس من القرآن أو السنة.. والحجاب ليس فرضًا

الأربعاء 10/أبريل/2024 - 01:13 م
هير نيوز

حلت الدكتورة سعاد صالح ، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، ضيفة ببرنامج " أسرار" الذي تقدمه الإعلامية أميرة بدر بقناة "النهار" .


 سعاد صالح : الحجاب واجب وليس فرضا





وقالت خلال لقائها : "الحجاب واجب أما الصلاة فهي فرض، ومن يترك أو ينكر الفرض يصل إلى درجة الكفر أما الواجب فهو ثابت بنص وليس به الأمر أو الإلزام".

اقرأ أيضا ..

سعاد صالح: من حق الخاطب رؤية شَعر خطيبته حتى لو منتقبة (فيديو)


حكم ارتداء الحجاب

وأضافت  الدكتورة سعاد صالح : "المرأة غير المحجبة وتأخذ برأي اجتهاد الدكتور سعد الدين الهلالي بأن الحجاب ليس فرضا، تحاسب حتى لو كانت أخذت برأي عالم الدين، لأن عالم الدين المفترض أن يصحح للناس".

وتابعت: "اللي أخذوا برأي الدكتور سعد الدين الهلالي بشأن انه ليس فرضا أو واجبا ارتداء الحجاب سيحاسب هو عليهم، لأنهم اعتمدوا عليه".

حكم ارتداء النقاب

وأوضحت: "النقاب ليس فرضا ولا واجبا ولا سنة وبعض المتمسكين بالنقاب يقولوا إنه مستحب وليس هناك نص لا من القرآن ولا السنة علي ارتداء النقاب ولكنه أمر تم توارثه من بعض الدول العربية".
 


شروط التعدد في الزواج

وأكدت: "هناك شروط للتعدد في الزواج، وإذا كان ليس هناك مبرر أو دافع للزواج مرة أخرى ولم يعدل بين الإثنين فهو آثم وعاصي ومعاقب".

ولفتت: "أعرف أحد الدعاة الذي يظهر على إحدى القنوات متزوج من 4 منتقبات ويذهبن معه في السيارة في أي رحلة أو مشوار".

 

وتابعت: "يحق للزوج الزواج من أخرى مشروط بالعدالة وإذا كانت زوجته الأولى لا تنجب، ويجب أن يأخذ رضا الزوجة الأولى وإذا لم تكن راضية حقها طلب الطلاق".

اقرأ أيضا ..

متى يكون تجميد البويضات حرام؟ سعاد صالح تجيب (فيديو)



ads