الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لجمال وجهك | 5 وصفات طبيعية تخلصك من قشر الحواجب

السبت 13/أبريل/2024 - 09:46 م
هير نيوز

تعاني منطقة الحواجب من بعض المشكلات التي تعاني منها فروة الرأس، ومنها ظهور القشرة ، ويتسبب ظهورها في ازعاج الكثير من الفتيات السيدات لما تسببه من مظهر غير لائق يفقد الوجه جاذبيته.


وللتخلص من هذه المشكلة المزعجة، ترصد لك هيرنيوز ابرز الوصفات الطبيعية التي تخلصك من مشكلة قشر الحواجب.

 5 وصفات طبيعية تخلصك من مشكلة قشر الحواجب



وصفة جل الصبار


يعد جل الصبار من أفضل العلاجات المنزلية والتي تساعد في التخلص من قشرة الحواجب ، حيث تعمل على تهدئة وترطيب المنطقة المصابة، كما يحتوي الصبار على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، لذلك ينصح بوضعه على الحاجبين مع الإنتظار لعدة دقائق ثم غسل الحاجبين بالماء

وصفة زيت شجرة الشاي

يحتوى زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، ولتطبيقه لن تحتاجين سوى تحضير بعض الزيت الناقل خفيف الوزن مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا وإضافته على زيت شجرة الشاي بكميات متساوية وتطبيقهما على الحاجبين وتركهما عدة دقائق ثم غسل الحاجبين بالماء.
 
اقرأ أيضًا
 
وصفة عصير الليمون

يساعد عصير الليمون في التخلص من قشرة الحاجبين، من خلال عصر ليمونة في وعاء لاستخراج ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، مع إضافة 3-4 ملاعق كبيرة من الماء ومسح الحاجبين بالخليط، حيث تساعد هذه الوصفة في التخلص من قشرة الرأس والحاجبين.

وصفة زيت اللوز

يعمل زيت اللوز في التخلص من مشاكل الجلد وعلامات التمدد وحروق الشمس، كما يعالج قشرة الحاجب، من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وتسخينها لمدة دقيقة أو دقيقتين في الميكروويف أو الموقد، وعندما يصبح فاتر يجب وضعه على الحواجب، وتركه لمدة ليلة واحدة ثم غسل الحاجبين بالماء في صباح اليوم التالي لتجنب انسداد المسام.

وصفة خل التفاح

خل التفاح فعال ضد نمو الفطريات، ولا يحتاج لتطبيقه سوى وضع قطرة أو اثنتين فقط باستخدام قطعة قطن لوضعه على الحاجبين مع الإنتظار لعدة دقائق ثم غسل الحاجبين بالماء ثم ترطيب الحاجبين.

اقرأ أيضًا

ads
ads