الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضبط قضايا "اتجار" في النقد الأجنبي بـ17 مليون جنيه خلال 24 ساعة

الأحد 14/أبريل/2024 - 03:36 م
الاتجار في النقد
الاتجار في النقد الأجنبي

في إطار التصدي الحاسم لظاهرة الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والعمل على تقديم العدالة وضبط الأوضاع في سوق الصرف والتجارة بالعملات.

تمكنت الجهود المشتركة لقطاع الأمن العام والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن من ضبط عدد من قضايا "الإتجار" في العملات الأجنبية المختلفة خلال 24 ساعة



تعرف على جهود الداخلية في مكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي -  بوابة الأهرام



 وقد بلغت القيمة المالية للعملات المضبوطة حوالي 17 مليون جنيه. يأتي ذلك في إطار الحملات الأمنية المستمرة لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات خارج نطاق السوق المصرفي.

وتؤثر هذه الجرائم بشكل سلبي على الاقتصاد القومي للبلاد، ولذا فإن ضبط هذه القضايا يعد خطوة مهمة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والحفاظ على سيادة الدولة.


 وفي هذا السياق، تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتورطين في هذه الجرائم، وسيتم محاسبتهم وفقاً للقوانين المعمول بها.

تأتي هذه الجهود وتؤكد هذه الإجراءات التزام السلطات بحماية الاقتصاد وضمان سلامة التداول المالي والنقدي في البلاد.

و تعكس التزام السلطات بمكافحة الجريمة المالية وتحقيق العدالة، وتشير إلى حرصها على تحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي المستدام. وبفضل هذه الجهود، يمكن للمواطنين والمستثمرين أن يثقوا في سوق الصرف والنظام المالي، مما يسهم في تعزيز الثقة في الاقتصاد وخلق بيئة استثمارية مستقرة وآمنة.

ads