الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آخر ما أوصى به صلاح السعدني قبل مماته

الجمعة 19/أبريل/2024 - 07:12 م
صلاح السعدني
صلاح السعدني

أوصى الفنان الكبير صلاح السعدني قبل وفاته، عائلته وتأتي على رأسها، نجله الممثل أحمد صلاح السعدني أن يدفن في مقابر العائلة، كما أن يتم دفنه بجوار صديقه المقرب والذي كان يعتبر بمثابة الشقيق له الفنان الراحل أبو بكر عزت. 





وصية صلاح السعدني 


وقد أعلن نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي عن موعد تشييع جثمان الفنان القدير صلاح السعدني وجنازته، والتي تمت في مسجد الشيخ زايد، بمدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة، كما تم دفنه في مقابر العائلة. 

بينما تكهن الجمهور بعد معرفة مكان دفن الفنان القدير صلاح السعدني أن وصيته كانت عبارة عن الدفن بمقابر العائلة بجوار أعز أصدقائه الفنان الراحل أبو بكر عزت، لأن مكان الدفن واحد ويرقد السعدني وعزت بجوار بعضهما البعض في مثواهما الأخير، كما كانا في حياتهما. 



اقرأ أيضا.. 


الصداقة بين صلاح السعدني وأبو بكر عزت
 


وجدير بالذكر أن كان هناك علاقة صداقة شديدة بين صلاح السعدني والفنان أبو بكر عزت، الذي رحل عن عالمنا عام 2006، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، ما أدى إلى دخول صلاح السعدني في حالة من الحزن الشديد لفقدانه أعز أصدقائه. 

بينما اجتمع صلاح السعدني مع أبو بكر عزت في عدد من الأعمال التلفزيونية أبرزهم مسلسل "آرابيسك"، الذي يتناول قضية البحث عن الهوية الوطنية، بالإضافة إلى مسلسل "الزوجة أول من يعلم" الذي سلط الضوء على المشكلات الزوجية والعلاقات العاطفية. 



5 معلومات عن صلاح السعدني 


- ولد صلاح السعدني عام 1943، واسمه بالكامل صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني. 

- وهو الشقيق الأصغر للكاتب الساخر الشهير محمود السعدني.

- بدأ صلاح السعدني مشواره الفني من خلال خشبة مسرح الكلية المكون من صديقه المقرب الزعيم عادل إمام. 

- ثم بدأ النجم الكبير مشواره من خلال عدة أعمال وأدوار صغيرة، عرفت الجمهور عليه مثل "الضحية"، "الرحيل"، "لا تطفئ الشمس"، "القاهرة والناس".

- كما شهدت حقبة السبعينيات والثمانينات تألق صلاح السعدني في المسلسلات التلفزيونية التي كان لها صدى واسع عند الجمهور وأبرزهم "أبنائي الأعزاء شكرا"






اقرأ أيضا..

ads