السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق مهرجان هوليوود للسينما العربية.. وإلهام شاهين ضيفة الشرف

السبت 20/أبريل/2024 - 04:49 م
مهرجان هوليوود للسينما
مهرجان هوليوود للسينما العربية 2024

انطلق مهرجان هوليوود للسينما العربية السنوي الثالث هذا الأسبوع، ليجلب أفضل ما في السينما العربية لعام 2024 إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، ويمنح المشجعين فرصة لمشاهدة الأفلام في دور العرض بالإضافة إلى تعريف جمهور جديد بأفضل المواهب في العالم العربي.






 مهرجان هوليوود للسينما العربية 


وحضر مهرجان هوليوود للسينما العربية في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، الذي يستمر حتى 21 أبريل، عدد من الضيوف المشاهير من بينهم المنتج وكاتب السيناريو المصري محمد حفظي، والممثل التونسي ظافر العابدين، والممثلة المصرية الشهيرة إلهام شاهين، والمنتج المصري طارق الجنايني.

كما شهد المهرجان مشاركة سينمائية من مختلف الدول العربية، حيث تم عرض أفلام من 16 دولة مختلفة، فيما سلطت مارلين سليمان، مديرة التخطيط الاستراتيجي في الهيئة، الضوء على إدراج ستة أفلام روائية طويلة، وعشرة أفلام قصيرة، وستة أفلام طلابية.

بينما يقدم على مدار خمسة أيام، مهرجان هوليوود للسينما العربية، لجمهوره تجربة نابضة بالحياة، بما في ذلك حدث السجادة الحمراء، وحلقات نقاش حول صناعة الأفلام والتنوع في هوليوود، وبالطبع عروض الأفلام رفيعة المستوى. 





اقرأ أيضا.. 






فيلم هجان في مهرجان هوليوود للسينما العربية 


وعرض في مهرجان هوليوود للسينما العربية فيلم كاتب السيناريو المصري محمد حفظي “هجان”، وهو فيلم سعودي من إخراج المخرج المصري أبو بكر شوقي، والفيلم عبارة عن إنتاج مشترك بين مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي " إثراء".

بينما يتناول فيلم "هجان" قصة فيلم عن صبي صغير لديه علاقة خاصة جدًا بفرسه أو هجينه، ولديه أخ كان يعمل في مجال سباقات الهجن والسباقات، وفي أحد الأيام، عندما يحدث شيء غير متوقع لأخيه، ويحطم عالمه، يجبره على أن يحل محل أخيه ويصبح فارسًا للهجن، وهكذا يبدأ في السباق بنفسه.

بينما أشاد السيناريست محمد حفظي بفيلمه "هجان" في مهرجان هوليوود للسينما العربية: "تم إنتاج الفيلم في المملكة العربية السعودية بمواهب وممثلين سعوديين مع مخرج مصري، كما تم تصويره في المملكة العربية السعودية في الغالب، لذلك أعتقد أنها كانت تجربة رائعة، وتعلمت الكثير عن المملكة العربية السعودية، وتعلمت الكثير عن الثقافة". 
 
 





اقرأ أيضا..

ads