الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تسبب الشعور بالصداع ..قللي منها

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 01:41 م
الشعور بالصداع
الشعور بالصداع


اذا كنت تعانين من نوبات الصداع المتكررة والتى لاتنتهي الا بتناول الأدوية المسكنة ،فعليك سوى مراجعة نظامك الغذائي حيث قد يكون السبب و تناولك لبعض الأطعمة المحفزة للصداع .وفي التقرير التالي تستعرض هير نيوز اهم هذه الأطعمة لتقلليل منها.






5 أطعمة تسبب الشعور بالصداع 



اللحوم المصنعة


 يتسبب تناول اللحوم المصنعة بما تحتويه من مادة النترات التى تساعد على حفظها وتجنب فى فسادها الى الإصابة بالصداع النصفي نظراً لكونها تعمل على تمدد الأوعية الدموية.


الجبنة القديمة

وبحسب الخبراء فانه كلما زاد عمر الجبن كلما زاد تأثيره فى الإصابة بالصداع ،كما يتسبب الاكثار من الجبن  الجبن خاصة الجبن الغير طري فى الإصابة بالصداع والأم الرأس  وذلك لبطىء إمتصاص البروتين فى الجسم ما ينجم عنه الشعور بالصداع .


اقرأ ايضًا
العنب الأحمر


 على الرغم من فوائد العنب الأحمر المتعددة إلا أن غناة بمادة "الهيستامين"  يؤدى الى الشعوربالصداع خاصة عند بعض الأشخاص الذين يتحسسون من الهيستامين ويحدث الصداع بعد 4 ساعات من تناول العنب الأحمر.


الزيوت المهدرجة


يساعد تناول الدهون المهدرجة فى زيادة معدل الكووليسترول الضار فى الجسم ؛والذى أثبتت الدراسات  أن زيادته تؤثر بشكل كبير فى  الشعور بالصداع والميل الى العصبية والتوتر


 الحليب كامل الدسم

يحتوي  الحليب كامل الدسم على مادتي الكولين و الكازين  والتي ثبتا أن لهما دور فى إثارة الشعور بالصداع خاصة الصداع النصفي




الخميرة

يسبب تناول المخبوزات التي تستعمل فيها الخميرة مثل العيش والبيتزا والدونات فى الاصابة بالصداع  وذلك لأن الخميرة تحتوي على مادة الكومارين والتى تعد من اهم المواد المحفزة للصداع


اقرأ أيضًا


ads