الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غداً | أول قطار سكة حديد يعبر إلى أرض الفيروز قادماً من أسوان

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 07:59 م
هير نيوز

انتهت هيئة السكة الحديد، من تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط «الفردان / شرق بورسعيد / بئر العبد / العريش / طابا» البالغ اجمالي أطواله حوالي 500 كم، لتعيد خدمة القطارات إلى أهالي أرض الفيروز بعد سنوات من توقفها، لتحدث نقلة نوعية في تنقلات المواطنين.

وواصلت الهيئة العمل على مدار الساعة خلال الشهور الأخيرة، للانتهاء من أعمال تنفيذ وتطوير خط سكك حديد سيناء الحبيبة، كما تم رفع كفاءة كوبري سكة حديد الفردان فى المسافة من محطة القنطرة شرق بالإسماعيلية إلى محطة بئر العبد بسيناء، تمهيدا لتشغيله.



وكشف مصدر مطلع بهيئة السكة الحديد، أنه من المقرر تشغيل خط قطارات سيناء مجددًا بعد تطويره وكذلك تشغيل كوبري الفردان غدا تزامنا مع أعياد سيناء ، الموافق 25 من شهر أبريل الجاري، مضيفًا: المشروع جاهز لخدمة أهالينا في سيناء.

ووفقا للمصدر،  أنه من المقرر أن تعبر القطارات من غرب القناة إلى شرقها فوق الجسر المعدنى المتحرك «كوبرى الفردان» والذى تم إعادة تأهيله ليصبح مزدوج، مع إقامة كوبرى آخر فوق قناة السويس الجديدة ليسمح بمرور القطارات بشكل مزدوج بدلا من الخط الفردي لتدخل القطارات لشبه جزيرة سيناء منذ سنوات طويلة.



خط سكة حديد بئر العبد


ويمتد هذا الخط حتى مدينة العريش لأول مرة ، بالإضافة إلى إنشاء خط سكة حدي جديد يربط العريش بطابا يمر بوسط سيناء لخدمة حركة البضائع والركاب.


ads
ads