السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خليها تعفن» | استمرار حملة مقاطعة الأسماك في جميع المحافظات بعد نجاحها

الخميس 25/أبريل/2024 - 04:17 م
هير نيوز

أعلنت جمعية «مواطنون ضد الغلاء»، آخر تفاصيل تأثير حملات مقاطعة الأسماك على الأسعار في الأسواق المحلية بالمحافظات.

وقال محمود العسقلاني في تصريحات تلفزيونية إن حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد وبعض المحافظات نجحت بشكل كبير في تخفيض الأسعار بالأسواق المحلية، مبينا أن بورسعيد تعتبر البلد الأكثر استهلاكا للأسماك في مصر.

وتابع: "ننفذ حملة كبرى لمقاطعة الأسماك في سوق العبور بالقاهرة الكبرى، اعتبارا من الخميس وحتى شم النسيم، حيث أن سوق العبور هو بمثابة بورصة الأسماك في مصر، وأدعو جميع البلوجر والإعلاميين والصحفيين في كل مكان؛ بالحديث عن حملة المقاطعة على جميع الأسواق".

وأوضح أن ما حدث في سوق الأسماك سيؤثر على الأسعار بشكل كبير وواسع، وسألت في بورسعيد أمس وعرفت أن الأسعار وصلت لـ 30 و40 جنيه للكيلو في بعض الأنواع، ونطالب المساندة من الدولة ضد جشع التجار"، مشددا على ضرورة التصدى لمثل هذه المواقف.



وتابع رئيس جمعية «مواطنون ضد الغلاء»: "أناشد اتحاد منتجي الدواجن في مصر وأقول لهم: «اتعلموا من اللي حصل في السمك، لموا الدور لأن الناس مبقتش سهلة».

خليها تعفن


وأردف: «ننفذ حملة كبرى لمقاطعة الأسماك في سوق العبور بالقاهرة الكبرى، اعتبارا من غدًا الخميس وحتى شم النسيم، حيث أن سوق العبور هو بمثابة بورصة الأسماك في مصر، وأدعو جميع البلوجر والإعلاميين والصحفيين في كل مكان؛ بالحديث عن حملة المقاطعة على جميع الأسواق».

وتواصل حملة مقاطعة الأسماك، “خليها تعفن” التي دشنتها عدد من المحافظات منها بورسعيد ودمياط، تفاعلها على أرض الواقع مما أدى لخسائر ملحوظة لدى التجار والبائعين، حيث كانت المقاطعة لمدة أسبوع، ولكن تقرر استمرارها حتى بعد انتهاء أعياد شم النسيم في مصر الموافق يوم 6 مايو 2024.

وطبق البورسعيدية والدمياطه آلية العرض والطلب كما يجب أن تكون النموذج ده لازم يُستنسخ في سلع أخرى.

وكان رواد موقع التدوينات القصيرة إكس تويتر سابقاً غردوا قائلين: المصري يقدر هيبطل يعيش عشان ياكل .. هيعيش عشان مصرنا تبقى أفضل بأمر الله .. مقاطعة السمك.

وتابع آخر: مقاطعة المنتجات الغاليه هي الحل، تجربة بورسعيد ناجحة جدا في مقاطعة السمك حتى الان.

ads