الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل أزمة مخرجة «شرق 12» هالة القوصي مع مهرجان كان 2024

الجمعة 26/أبريل/2024 - 10:33 م
هالة القوصي
هالة القوصي

واجه صناع فيلم "شرق 12"، أو كما يعرف باللغة الإنجليزية East Of Noon للمخرجة المصرية هالة القوصي، أزمة في الدخول إلى فرنسا، لحضور مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2024، وذلك عقب ترشيح الفيلم لجائزة المخرجين بالمهرجان، وفي التقرير الآتي، تكشف «هير نيوز» أسباب منع دخول صناع فيلم "شرق 12" والمخرجة هالة القوصي إلى فرنسا.






أزمة هالة القوصي وفيلم "شرق 12" في مهرجان كان

 

وقد عانت مخرجة فيلم "شرق 12" هالة القوصي من تجربة صعبة عند محاولتها إنهاء إجراءات سفر فريق عمل الفيلم إلى فرنسا لحضور العرض العالمي الأول لفيلمها بمهرجان كان 2024، وشرحت أسباب المنع في منشور طويل لها عبر حسابها الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك"، حيث كشفت هالة عن تفاصيل هذه التجربة الصعبة التي استمرت لمدة أسبوع كامل.

وكتبت هالة" رجاء، أنا قضيت الأسبوع بحاول أظبط الأوراق علشان أحقق الحلم لفريق الفيلم المصري إنه يقدر يسافر كان ويحضر العرض العالمي الأول ويشوف مجهود 8 سنين وهو وسط جمهوره، واشترينا تذاكر بمبالغ طائلة لا تسترجع وعملنا حجوزات فنادق بغرامات عند الإلغاء".

وأضافت هالة القوصي: "وتواصلت مع كل اللي ممكن أتواصل معاه، ووصلت بعد كل هذا المجهود إلى طريق مسدود. وحلم التواجد في كان بقى شبه مستحيل علشان البيروقراطية لازم تأخد مجراها ومفيش وقت، اللي يقدر يساعد بأي شكل، أكون له شاكرة فوق الوصف. شيء حزين إن الناس تتعب كل التعب ده ومتشوفش نتيجة تعبها وإن مصر ترجع لنصف شهر المخرجين بعد غياب ٣٣ سنة وميكونش المصريين موجودين". 




اقرأ أيضا.. 



هالة القوصي تعبر عن استيائها بسبب مهرجان كان
 


وقد عبرت مخرجة فيلم "شرق 12" هالة القوصي، عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك" عن حزنها لعدم قدرتها على السفر هي وصناع العمل للمشاركة في فعاليات مهرجان كان 2024، قائلة: "يعجز الكلام إنه يعبر عن إحساسي بقلة الحيلة والإرهاق الشديد. متعودين على الشغل الكتير بس التعب بييجي من الإحساس بالفشل. 

كما أضافت هالة القوصي: "أتمنى رسالتي تلاقي صاحبها اللي ممكن يساعدنا نوصل للقنصلية الفرنسية ومصر تكون موجودة في كان بالناس اللي شالت الفيلم على كتافها وفي قلوبها قبل كل شيء. واللي معندوش طريقة للمساعدة ممكن يشارك رسالتي علها تصل للشخص الصحيح". 






اقرأ أيضا.. 

ads