الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحصلين على قدمين أكثر نعومة؟.. أخصائية جلدية تجيب

الجمعة 29/يناير/2021 - 07:34 م
هير نيوز

قالت الدكتورة إيمان أبو المعاطي استشاري الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، إن الكثير من النساء يعانين من جفاف وتشقق الأقدام خصوصًا في فصل الشتاء، ويشعر الكثير من النساء بأثار نفسية سيئة لهذا السبب.

ونصحت "إيمان" الفتيات والنساء، للتخلص من هذا الجلد الناشف والمزعج، قائلًة، "اخلطي كوبين من الماء مع كوب من الخل، وانقعي فيه أقدامك لمدة 15 دقيقة، ثم جففيها، فسوف تصبح ناعمة.

وأضافت، في حوار لـ"هير نيوز"، إن الزيونت النباتية، وخاصة زيت جوز الهند وزيت الزيتون، لها فوائد كثيرة، في ترطيب الجلد الجاف، وله تأثيرات سحرية في تنعيم القدم الجاف والمتشقق، حيث تقوم الفتاة بتنظيف القدمين بالماء الفاتر، دون استخدام الصابون.

وتابعت"إيمان"، وتجفف قدميها جيدًا، ثم تقوم بتدليكها بالزيت الطبيعي ولكن بلطف، وترتدي الجوارب القطنية بعد ذلك لأنها تساعد على الحصول على أقدام أكثر نعومة ونضارة.

ونوهت استشاري الجلدية، إلى أن ارتداء السيدات الحذاء بشكل مستمر على مدار اليوم، يعمل على تراكم العرق، والذي يدمر حاجز الجلد الواقي، ويزيل الرطوبة منه، ما يتسبب في جفاف الأقدام، وظهور الفطريات، فمن من المهم السماح لقدميكي بالتنفس من حين لآخر.

ونصحت الاستشارية الجلدية السيدات بالحفاظ على تجفيف الأقدام، بشكل جيد، وخصوصا بعد الاستحمام، وترطيبها بنوع مرطب، حتى لاتجف الأقدام ويتشقق الجلد ويهتريء.