السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السيناويات المشاركات في معرض قرية التراث بشرم الشيخ : سعداء بزيارة رئيس الوزراء

السبت 04/مايو/2024 - 10:20 م
قرية التراث
قرية التراث

أعربت السيدات المشاركات في معرض المنتجات التراثية السيناوية اليدوية في قرية التراث بشرم الشيخ، والبالغ عددهن ٢٦ سيدة، عن بالغ سعادتهن بزيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء لهن اليوم، مؤكدن ل «هير نيوز» أن تلك الزيارة أثلجت صدورهن كما أكدن أن ثناء وإشادة رئيس الوزراء على دقة الشغل اليدوى لسيدات جنوب سيناء ومدى تنوع المنتجات التراثية وسام على صدورهن أيضا.








رئيس الوزراء في معرض قرية التراث مع النساء السيناويات 


وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، قد تفقد اليوم السبت، قرية التراث بمضمار الهجن بشرم الشيخ، ضمن تفقده لمجموعة مشروعات تنموية بالمدينة. حيث صاحبه فى الجولة التفقدية اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

كما توقف رئيس الوزراء بقاعات معرض المنتجات التراثية للمشغولات السيناوية اليدوية لسيناويات جنوب سيناء من خلال جمعية الأسر المنتجة التى تعمل على تدريب المراة على احتضان التراث السيناوى المرتبط بالتراث والبيئة من تطريز بالخيط وتطريز خرز وأعشاب جبلية نادرة وزيت زيتون وعسل نحل جبلى حيث شارك فى معرض قرية التراث، 28 عارضة و عارض بواقع ٢٦ سيدة ورجلان من مختلف قرى و وديان مدن جنوب سيناء.



اقرأ أيضا.. 






مشاركة السيدات السيناويات في معرض قرية التراث 


وقد نقل زيدان عبد الغفار مستشار وزارة التضامن عن العمل الأهلى بجنوب سيناء وأنور محمود مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بجنوب سيناء تحيات السيدات المشاركات في المعرض ومدى سعادتهن بوجود مثل هذا الصرح التسويقى و الترويجى لمنتجاتهن على أرض المحافظة، في قرية التراث، ما يدعم رفع مستوى المعيشة للاسرة البدوية على ارض جنوب سيناء.

فيما أوضحت أميمة إبراهيم، سكرتير عام جمعية الأسر المنتجة ورئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بجنوب سيناء أن منتجات الخزف المعروضة تعتمد فى تصنيعها على مزيج من الرمل السيناوى و الطمى الاسوانى، بجانب أنه كان هناك عرض منتجات متنوعة من عبايات، وأطقم ملايات وشنط وشيلان وأحذية مطرزة و ملابس متطورة مطرزة سيناوية، واكسسوارات عالية الدقة في الشغل بالخرز، مشيرة أن المشاركات مثلن منتجات جمعية الأسر المنتجة وسيدات من كاترين وطبيب كاترين و صاحب مركز الأعشاب الجيلية والخضر والفاكهة المجففة بإجمالي 26 سيدة و رجلين، في معرض قرية التراث.






















اقرأ أيضا.. 

ads
ads