الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هالة أبو السعد تُقدم طلب إحاطة بشأن الزيادة السكانية

السبت 30/يناير/2021 - 12:29 م
هير نيوز


أزمة الزيادة السكانية واحدة من أكثر المشاكل والأزمات التي تُعاني منها الدولة المصرية، حيث فشلت في إدارتها كافة الحكومات، بالرغم من تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أكثر من مرة عن حل الأزمة، وضرورة وضع آليات لمواجهة الأزمة.

وانتهت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، من إعداد طلب الإحاطة، لتقديمه إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، وموجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، بشأن عدم وجود حملات توعية حقيقية للتواصل مع الجمهور للتعريف بخطورة أزمة الزيادة السكانية.

وأشارت أبو السعد، لـ"هير نيوز" إلى أن المجتمع يُعاني من عدم وجود أي حملات تواصل مباشر أو "طرق أبواب" من أجل التعريف بخطورة أزمة الزيادة السكانية وضرورة مسألة تحديد النسل، مضيفة أن تلك الحملات أصبح هناك ضرورة قصوى لتفعيلها بشكل مكثف في الوقت الراهن بكل محافظات الجمهورية وتحديدًا في ظل ما تشهده الدولة المصرية من ارتفاع ملحوظ في التعداد السكاني.

وطالبت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، الحكومة من تشكيل حملات موسعة تشمل كافة اقطار الإقليم المصري لطرق الأبواب من أجل حث المواطنين على ضرورة تحديد النسل.