الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 نصائح هامة عند استخدامك الصراف الآلي.. احذري الغرباء

الخميس 23/مايو/2024 - 11:10 ص
هير نيوز

تواجه بعض السيدات مشاكل عند استخدام الصراف الآلي، الذي يعتبر استخدامه أمرًا يوميًا للكثير من النساء في جميع أنحاء العالم.

ومع ذلك، قد تواجه النساء بعض المخاطر والتحديات أثناء هذه العملية، لذا فإن اتباع بعض النصائح والتعليمات يمكن أن يساعد على ضمان سلامتهن وأمانهن.

موقع هير نيوز يقدم إليك بعض النصائح الهامة:

اختيار الصراف الآلي المناسب:


يفضل اختيار الصراف الآلي الذي يكون في مكان معتمد وآمن، مثل البنوك أو المراكز التجارية الكبيرة. تجنب استخدام أي صراف آلي في مناطق نائية أو غير آمنة.

تجنب الاستجابة للمساعدة الغريبة:


في حالة وجود أي شخص يقترب منك أثناء استخدامك للصراف الآلي ويطلب المساعدة، تجنب الاستجابة وابقِ تركيزك على عملية السحب أو الإيداع.

احتفظ بالسرية:


تأكد من حفظ سرية معلومات بطاقتك البنكية، مثل الرقم السري (PIN)، وتجنب مشاركته مع أي شخص، حتى لو كان يبدو موثوقًا.

فحص الجهاز:


قبل إدخال بطاقتك البنكية في الجهاز، قم بفحص الصراف الآلي بحثًا عن أي أجزاء متلاعب بها أو أجهزة تسجيل أو كاميرات غير معتادة.

تجنب الإشارات المميزة:


 تجنب استخدام الرموز الشخصية التي تعكس معلومات شخصية مثل تاريخ ميلادك أو أرقام هواتفك كرمز للدخول إلى الصراف الآلي.

الاحتياط والتواصل:


قم بتجهيز هاتفك المحمول واحتفظ به في متناول اليد أثناء استخدام الصراف الآلي، وتأكد من أنك قادرة على الاتصال بالطوارئ إذا دعت الحاجة.

فحص الإيصالات:


بمجرد الانتهاء من العملية، تأكد من إخراج بطاقتك واحتفظ بالإيصالات والتأكد من أنها لا تحتوي على أي معلومات شخصية قابلة للاستخدام من قبل الآخرين.

ويمكن للنساء تجنب المخاطر وضمان سلامتهن أثناء استخدام الصراف الآلي من خلال اتباع هذه النصائح والتعليمات. الوعي بالبيئة المحيطة وحفظ السرية الشخصية هي مفاتيح لتجربة آمنة ومريحة أثناء القيام بالمعاملات المصرفية.




ads