الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لأول مرة .. السعودية تشارك في مهرجان كان 2024 بفيلم «نورة»

الخميس 23/مايو/2024 - 09:07 م
فيلم نورة
فيلم نورة

عُرض الفيلم السعودي نورة رسميًا في الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان 2024 السينمائي، اليوم الخميس، ليصبح أول فيلم من المملكة العربية السعودية، يُعرض ضمن التقويم الرسمي لهذا الحدث السينمائي الدولي الضخم. 







فيلم نورة في مهرجان كان 2024



وعرض فيلم نورة في مهرجان كان 2024 السينمائي الدولي، حيث تم تصوير الفيلم بكامل مشاهده في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، وأخرجه توفيق الزيدي، في قسم “نظرة ما” بالمهرجان.

فيما تدور تدور أحداث فيلم نورة في المملكة العربية السعودية في تسعينيات القرن العشرين، عندما كانت النزعة المحافظة هي السائدة، وكان السعي وراء الاحتراف في جميع الفنون، بما في ذلك الرسم، أمرًا غير مستحب 

ويؤدي بطولة فيلم نورة الممثلة السعودية ماريا بحراوي ويعقوب الفرحان وعبد الله الستيان، ويتتبع قصة نورا والفنان الفاشل نادر حيث يشجعون بعضهمما البعض على تحقيق إمكاناتهم الفنية في ريف المملكة العربية السعودية.



اقرأ أيضا..









منافسة نورة في مهرجان كان 2024



وينافس فيلم نورة مع 19 فيلما آخر من مختلف أنحاء العالم في مهرجان كان 2024، في قسم "نظرة ما"، ويعد الظهور الأول للمملكة العربية السعودية في هذا المهرجان السينمائي الدولي.

بينما ظهر الممثلون والمخرج والمنتج التنفيذي لفيلم نورة، بالإضافة إلى رئيس مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي محمد التركي وجمانة الراشد، على التوالي، معًا على السجادة الحمراء لفيلم الدراما المغامرة الفرنسي "الكونت دي مونت كريستو".

فيما دعمت مؤسسة صندوق البحر الأحمر، أحد برامج مؤسسة البحر الأحمر للأفلام، فيلم نورة، وتم تصويره بالكامل في العلا في شمال غرب المملكة العربية السعودية مع طاقم عمل سعودي بالكامل وطاقم تمثيل سعودي بنسبة 40 بالمائة.





اقرأ أيضا.. 

ads