الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفسير رؤية البحر أو المياه في منامك

الأحد 26/مايو/2024 - 05:53 م
هير نيوز

يلعب الماء دورًا مهمًا في حياتنا، فلا عجب أنه يظهر بشكل شائع في أحلامنا وبأشكال عديدة ومختلفة، كما هو الحال في لحظات اليقظة ويمكن أن يكون رمزًا لمجموعة متنوعة من الموضوعات، حيث يشير إلى دلالات كثيرة منها النقاء والنظافة والعمق والسلام والتدفق والخصوبة والفوضى والإبداع.

ومن الطفو بسلام على طول النهر، إلى الوقوف تحت هطول الأمطار الغزيرة، أو محاكاة الغرق الأكثر إثارة للقلق، هل تساءلت يومًا عن معنى ظهور المياه أو البحر في منامك؟.


 

السباحة تحت الماء


قد يكون التواجد تحت سطح الماء أمرًا مرهقًا. وإذا كانت أحلامك المائية تشير إلى أنك مغمور بالمياه، فمن الممكن أنك تعالج شعورًا بأنك غارق في المشاعر السلبية أو تتعامل مع صراعات في حياتك الشخصية.

الغرق


ويمكن أن يمثل الغرق أيضًا مستوى عالٍ من التوتر الذي لا مفر منه بالنسبة لك. وإذا كان هذا صحيحًا، فقد حان الوقت للتركيز على نفسك ومعالجة بعض الضغوطات في حياتك.

يشير البحر في المنام لحمل المرأة


يمكن أن يمثل الماء أيضًا الأمومة، تلك المشاعر الأولية المرتبطة بأمهاتنا أو رغبتنا في أن نصبح أماً، ويمكن أن يرتبط الماء بالرحم، أو بداية الحياة، أو ارتباطنا بشخصيات مثالية، كما أن رؤية البحر هائجاً فيدل على خوضك الكثير من المعارك المتتالية ويجب أن تحذر خلال الفترة المقبلة.

الماء يمثل للاوعي


رؤية البحر في المنام يمثل الماء اللاوعي، والمكان الذي تذهب إليه عقولنا، والأفكار التي نمتلكها عندما لا ننتبه، فإذا كنت تحت الماء في حلمك، فقد يشير ذلك إلى الشعور بالغرق أو الإرهاق أو الابتلاع بسبب الأفكار أو العواطف أو الذكريات اللاواعية، وإنك تحتاج لراحة من أفكارك السلبية وهذا تحذير بذلك.

ارتباط البحر بالعواطف


غالبًا ما يرتبط الماء أو البحر في الأحلام بالعواطف وتعبيراتها، حيث يمثل سطح الماء الخط الفاصل بين الواقع والخيال، ويعبر نوع الماء الذي تحلم به وشكله وحركته وخصائصه الأخرى عن المشاعر التي تخفيها، فالمياه المالحة تعني أن مشاعرك وعواطفك متعبة بسبب شريك غير مثالي، أما إذا كانت المياه عذبة فهذا يعني أنك على مقربة من حياة مستقرة.

ads