السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ندوة توعوية لمناهضة العنف ضد المرأة بجامعة الفيوم

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 10:50 ص
هير نيوز

شهدت جامعة الفيوم،خلال اليوم الترفيهي "Fun Day"، وبرئاسة الدكتور أحمد شديد، ندوة توعية بمخاطر العنف القائم على النوع ضد المرأة.

وفى إطار تنفيذ حملة "الـ 16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة، قامت وحدة مناهضة العنف ضد المراة بالجامعة، وبالشراكة والتعاون مع المجلس القومى للمرأة برئاسة ليلى طه مقررة الفرع بالفيوم، والإدارة العامة لرعاية الشباب، بتنظيم ندوة توعوية بهدف نشر مزيد من رسائل التنبية بين الطلاب وأهمية المرأة وكونها تشكل نصف المجتمع، ولا يجوز ممارسة أى شكل من أشكال العنف ضدها.

جاء ذلك بحضور الدكتور شريف العطار، القائم بأعمال عميد كلية الهندسة، ومستشار رئيس الجامعة والقائم بأعمال أمين عام الجامعة، والدكتورة نهير الشوشاني، مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة الفيوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وذلك بالمسرح المكشوف بالحرم الجامعى.

وأثنى "شديد"، أثناء كلمتة على الدور الهام الذى تقوم بة للمرأة المصرية فى مختلف المجالات ووصفها بأنها شريك أساسى فى بناء وتنمية المجتمع، مشيرا إلى أن نسبة الفتيات بجامعة الفيوم تجاوزت الـ 64% من إجمالى الطلاب وتفخر الجامعة بمشاركتهم فى كافة المشاركات الثقافية والرياضية والفنية وغيرها، بالإضافة إلى تميزهم على المستوى التعليمى والأخلاقي.

كما شاركت الدكتورة نهير الشوشانى الطلاب بحوار مفتوح للتعريف عن قرب بأسباب العنف ضد المرأة ونتائجه العكسية وأضراره على المجتمع، مؤكدةً أن الجامعة قامت بتبنى سياسات لمناهضة العنف، وذلك بالعمل على تفعيل ونشر ثقافة الاحترام من خلال إجراءات الوقاية والتوعية ضد العنف والتدابير اللازمة للتعامل مع العنف فى حالة حدوثه ومعالجة آثاره النفسية.

واختتمت الندوة بعدد من الفقرات الفنية والرياضة والغنائية وتشجيع الطلاب على إبراز مهاراتهم فى كافة الهوايات.

ads
ads