السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحصلين على رضا حماتك؟.. «خطة شيطانية» من خبيرة نفسية

الأحد 31/يناير/2021 - 11:52 م
هير نيوز


قالت هند البنا، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية: "أن من أكثر المشكلات التي تتعرض لها أي سيدة مُتزوجة هي مشكلة التعامل مع أم زوجها أو حماتها وهناك طرق عديدة للتعامل ويعتبره خبراء علم النفس بفن "التعامل مع الحموات" لما به من إشكاليات ومغالطات كثيرة".

واستكملت: "أُحذر الزوجات من خطورة الزواج في بيت العائلة؛ لأنه يُسبب مشاكل ولكن لو اضطرك الأمر للزواج في بيت عائلة هناك طرق مُختلفة للحصول على رضاء حماتها".

وأوضحت استشاري الصحة النفسية، أنه يجب علينا النظر لمعنى الزواج في "بيت العيلة"، ويجب تغيير تلك الثقافة، لافتة أن الزواج مع أسرة الزوج كان السبب في امتلاء محاكم الأسرة بحالات الطلاق، ويجب فهم المعنى الحقيقي من "بيت العيلة" والتعامل مع الأمر بحكمة وحذر وذكاء اجتماعي يحتاج لتدريب.

وأضافت في حوارها لبرنامج قصة حقيقة، المُذاع عبر شاشة الأولى للتلفزيون المصري، الأمهات تعتبر ابنها مثل زوجها وسندها، وهو سر المشاكل لأن هناك زوجات لا تعي ذلك لذا على الزوجة أن تدرك ذلك جيدًا، مشيرة إلى أنه يتوجب على الزوج التعامل باهتمام مع أمه وفي نفس الوقت يجب أن يُرضي زوجته ويفهم طُرق الوصول إلى قلب وعقل والدته ويفصل بينهم بحكمة.

وتابعت: "الزوجة الذكية هي التي تظهر لحماتها مخاوفها وتحاول طمئنتها وإطاعة أوامرها برضى ومناداتها بلقب «أمي»، وعلى الزوجة عدم التعامل بفكرة "النية السطحية"؛ لأنها قد تحدث مشكلة دون أن تدري، لذا يجب الاتجاه لفهم علم النفس النفسي لأن طبيعة كل شخصية تختلف عن الأخرى".

واختتمت: "الخوف في التعامل مع الحماة، أول مشكلة يجب التخلص منها وعلى الرجل أن يخفف على زوجته هذا الحمل الذهني والنفسي وألا يكون سلبيًا ويتدخل بحكمة وعقل في معظم المواقف التي قد تسبب مشاكل".

ads
ads