الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طوله 5 أمتار.. العثور على امرأة داخل معدة ثعبان بإندونيسيا

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 04:29 م
هير نيوز

عثر على جثة امرأة تبلغ من العمر 45 عامًا، (أُبلغ عن اختفائها في إندونيسيا) داخل معدة ثعبان، يبلغ طوله 16 قدما أي أكثر من 4 أمتار، فيما كانت القرية تبحث عنها بعد اختفائها يوما كاملًا، ليتم العثور عليها في بطن الثعبان.


واختفت فريدة مساء يوم 6 يونيو من قرية كاليمبانج بمقاطعة سولاويسي الجنوبية، وفي اليوم التالي، واجه القرويون الذين كانوا يبحثون عنها ثعبانًا شبكيًا يبلغ طوله 5 أمتار وبطنه منتفخًا بشكل ملحوظ في الغابة القريبة. وبعد تشريح الثعبان، اكتشفوا جثة فريدة بالكامل.


في حين أن مثل هذه الأحداث غير شائعة، فقد شهدت إندونيسيا عدة حالات لأكل الثعابين للبشر في السنوات الأخيرة. وفي إحدى حوادث العام الماضي، هاجم ثعبان يبلغ طوله 8 أمتار رجلاً وابتلعه في جزيرة مونا، جنوب شرق سولاويزي.

وفي عام 2018، تم العثور على جثة امرأة تبلغ من العمر 54 عامًا داخل ثعبان يبلغ طوله 7 أمتار في بلدة أخرى داخل المقاطعة. وقبل عام، ابتلع ثعبان يبلغ طوله 4 أمتار قرويا حيا في غرب سولاويزي.

الثعبان الشبكي

الثعبان الشبكي، المعروف بأنماط جلده المعقدة الشبيهة بالشبكة، موطنه الأصلي جنوب وجنوب شرق آسيا، وتُصنف هذه الأنواع المهددة بالانقراض على أنها أطول ثعبان في العالم وثالث أثقل ثعبان بعد الأناكوندا والثعبان البورمي.

على الرغم من اصطيادها من أجل جلدها وخصائصها الطبية، إلا أن الثعابين الشبكية تفترس في المقام الأول الفقاريات والطيور، فهي قادرة على ابتلاع حيوانات تصل إلى ربع طولها ووزنها المعادل.


ads