الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ألاء البلخي.. رحلة الإبداع والتواصل الثقافي من خلال Fyunka وMinaaZine"

الثلاثاء 02/يوليه/2024 - 03:20 م
هير نيوز

آلاء بلخي، الباحثة المهتمة بالقصص والحكايات، تتميز بروح فنية عميقة ساعدتها على تأسيس علامتها التجارية "Fyunka" منذ سن مبكرة. 

لقد كانت رحلتها مليئة بالإلهام والإبداع، حيث جمعت مختلف المشاريع الإبداعية لعرب المهجر تحت مظلة مجلة "MinaaZine"، التي تعد منصة للتواصل والتعاون بين الثقافات.

MinaaZine


بدأت فكرة "MinaaZine" من خلال تجاربها الشخصية كسعودية تعيش في نيويورك، حيث وجدت أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يكون جسرًا للتواصل بين ثقافات مختلفة. تهدف منصتها إلى أن تكون مساحة تجمع الأشخاص وتعزز التفاعل الثقافي بينهم.

أحد الأمثلة البارزة لتفاعلاتها كانت خلال شهر رمضان، حيث قدمت قصصًا متنوعة عبر حساب "MinaaZine" على Instagram، مما أسهم في تعزيز التفاهم والتنوع في تجارب الناس خلال هذا الشهر الفضيل.

بفضل عملها على "MinaaZine"، اكتشفت آلاء أن الناس يتشابهون إلى حد كبير، ولكن كل شخص لديه قصته الفريدة. تعتبر هذه التجارب الشخصية والحوارات الثقافية جزءًا أساسيًا من مسيرتها.

على صعيد شخصي، عاشت آلاء تجربة الانتقال من كندا إلى جدة في سن الطفولة، مما أثر على تجربتها اللغوية والثقافية بشكل كبير. كما تعتبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية ظاهرة ثقافية هامة أثرت على أنماط الحياة الاجتماعية بشكل كبير.

أما على الصعيدين المهني والشخصي، فقد حققت آلاء نجاحًا كبيرًا بفضل علامتها "Fyunka"، التي أسستها وهي في سن مبكرة. تعمل حاليًا على إعادة هيكلة العلامة التجارية لتعكس القضايا الاجتماعية التي تهمها، مع مواجهة التحديات التي قد تواجهها في هذا الصدد.

باختصار، آلاء بلخي تمثل نموذجًا للإلهام والتفاني في تعزيز الحوار الثقافي والاجتماعي، سواء من خلال علامتها التجارية أو منصة "MinaaZine".

ads