الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هالة السعيد مستشارة الرئيس للشئون الاقتصادية.. رحلة نجاحات من التخطيط إلى الشورى

الخميس 04/يوليه/2024 - 09:58 ص
هالة السعيد
هالة السعيد

أصدر رئيس الجمهورية، السيد عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بتعيين الدكتورة هالة السعيد، مستشارًا لرئيس الجمهورية في الشئون الاقتصادية، وذلك بعد أن أدت الحكومة الجديدة، اليوم الأربعاء، 3 يوليو 2024، حلف اليمين الدستورية، أمام الرئيس السيسي، في قصر الاتحادية، ولذلك ازدادت عمليات البحث عبر مؤشر «جوجل» عن السيرة الذاتية للدكتورة هالة السعيد مستشارة الرئيس للشئون الاقتصادية. 






من هي الدكتورة هالة السعيد؟


- الدكتورة هالة السعيد شخصية مصرفية بارزة، حيث شغلت منصب عضو مجلس إدارة البنك المركزي ومديرًا تنفيذيًا للمعهد المصرفي المصري لمدة 8 سنوات متتالية. 
 
- حصلت الدكتورة هالة السعيد على درجة الدكتوراه في الاقتصاد عام 1989 مع مرتبة الشرف من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

- وكانت أول عميد منتخب لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 2011 ونائب رئيس جامعة القاهرة للبحث العلمي والعلاقات الخارجية من 2013 إلى 2016.

- وخلال رحلتها الأكاديمية الفعالة، مهدت مساهمات الدكتورة هالة السعيد في التعليم وتمكين الشباب الطريق، لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي.

- وحصلت مستشارة الشئون الاقتصادية لرئيس الجمهورية على جائزة أفضل وزير عربي من قبل جائزة التميز الحكومي العربي في نوفمبر 2020.





اقرأ أيضا.. 






مناصب تولتها الدكتورة هالة السعيد 


- شغلت الدكتورة هالة السعيد عدة مناصب منها مستشار محافظ البنك المركزي المصري، وعضو مجلس أمناء وحدة مكافحة غسيل الأموال بالبنك المركزي، وعضو مجلس إدارة المؤسسة العربية الأفريقية. 

- كما شغلت منصب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في الفترة من فبراير 2017 إلى ديسمبر 2019.  

- وكانت تشغل الدكتورة هالة السعيد، مستشارة رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية، منصب رئيس صندوق الثروة السيادية المصري. 





 

 



اقرأ أيضا..

ads