الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ورشة «مسرح المُنتدى لتمكين المرأة» مجانًا.. 16 فبرايرالمُقبل

السبت 13/فبراير/2021 - 04:47 م
هير نيوز

يُنظم مركز "دوار للفنون والتنمية" بالقاهرة ورشة "مسرح المنتدى لتمكين المرأة"، مجانًا، ولمدة 6 أيام، تبدأ يوم 16 فبراير الجاري، وهي مخصصة للسيدات فقط.

وتأتي الورشة تحت رعاية المجلس القومي للمرأة وبالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ضمن مشروع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، "التمكين الاقتصادي للمرأة الوافدة والمرأة المصرية"، الممول من الحكومة اليابانية وبالشراكة مع دوار للفنون والتنمية.

خلال 6 أيام، وهي مدة الورشة، تمارس السيدات مجموعة من ألعاب الدراما والتمارين المختلفة التي تعزز من التلقائية والتعبير عن الذات والنقد البناء، وذلك من خلال مسرح المنتدى، حيث سيكشف عن العادات والقيم والسلوكيات التي تؤثر على السيدات، وسيتم التركيز على معالجة تأثير العنف المبني على الجنس والنوع في الحياة اليومية.

وتهدف الورشة لاكتشاف وممارسة الأفعال التي تحسن الصحة والاستقرار والسوء النفسي والتضامن وتمكين المرأة، وتنمية مهارات الاستماع والحوار والتعبير الإبداعي وحل المشكلات الجمعي.

ويشترط في المتقدمات أن يكون لديهن الاهتمام والرغبة في المشاركة في عملية تشمل استخدام الفنون والدراما والموسيقى والغناء والرقص والحركة، كما يكون لديهن رغبة في الحوار والتعافي والتمكين المتعلق بقضايا العنف المبني على النوع والجنس.

ads
ads