الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوجك دائم الانشغال.. "اعرفي إزاي تتعاملي معاه لتجنب المشاكل"

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 07:08 م

تُعاني بعض الزوجات من انشغال الزوج الدائم، وبعضهن لا يستطعن التأقلم مع الانشغال المُستمر، خاصة وأن كانت لا تعمل، ما يؤدي إلى الكثير من المشاكل الأُسرية بينهما بسبب عدم الاهتمام أو غياب التواصل.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة هند البنا، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية لـ«هير نيوز»، كيفية التعامل مع الزوج الذي يبدو منشغلًا بشكل كبير، مؤكدة أنه يجب الاهتمام والتعاون بين الزوجين في الأمور العائلية، وتحقيق التوازن والتوصل لحلول جيدة ترضي الطرفين.

وجاءت روشتة "هند البنا" للتعامل مع الزوج المشغول كالتالي:


- تفهّمي طبيعة عمله
يجب على الزوجة تفهّم وضع زوجها جيدًا قبل الارتباط، ويجب أن يكون لديها وزن جيد لأموره، لأن بعض المهن تتطلب أن يكون الزوج دائم الانشغال، ويجب عليها مشاركته في تحمل الأعباء بالحياة.

- شاركيه في تنظيم وقته
يجب على الزوجة محاولة مشاركة زوجها في تنظيم وقته، لأن بعضهم لا يجيد تنظيم الوقت، ومن الممكن أن تجدي وقتًا لقضائه معه بعيدًا عن ضغوط العمل.

- ادعميه
يجب على الزوجة دعم زوجها ومساندته ومدحه، فمن الممكن أن يكون ذلك عاملًا أساسيًا في إيجاد وقت لقضاءه معك.

- ابحثي عن الجوانب الإيجابية
يجب على الزوجة التركيز على الجوانب الإيجابية في حياتها حال انشغال زوجها عنها، فمن الممكن أن تتعلم أشياء جديدة عليها، كالرقص والطبخ وحضور ندوات ما يقلل الشعور بالإحباط والملل لديها.

- حاولي تغيير نمط حياته
يجب على الزوجة فهم نمط حياة زوجها ومحاولة تغييره، كي ترتاح وتجد وقتًا ممتعًا معه، فمن الممكن أن تشاركه بعض الأمور وتغير نمطه ونظرته للحياة، مع الإدراك لما تمر به الحياة من مراحل صعبة وحلوة.

- لا تقارنيه بشخص آخر
يجب الابتعاد عن مقارنة زوجك بأي شخص، فلكل أسرة أسلوب حياة مختلف وعمل مختلف، ولأن المقارنة أكبر باب للمشاكل الأسرية.

- غيري روتين حياتك
يجب على الزوجة تغيير روتين حياتها حال انشغال زوجها عنها، كبدء رحلات مثلًا، أو الخروج مع أصحابها أو زيارة أهلها وصديقاتها.

- كوّني علاقات وصداقات
يجب على الزوجة شغل وقت فراغها وتعويض عدم وجود زوجها ببناء علاقات جديدة، وتوطيد علاقتها الاجتماعية وعدم التفكير الدائم في انشغال زوجها.

- مارسي الرياضة
يمكن للزوجة ممارسة الرياضة في وقت فراغها وعند انشغال زوجها، فالرياضة تحافظ على جسدها وتعزز صحة الجسد.

زوجك دائم الانشغال.. "اعرفي إزاي تتعاملي معاه لتجنب المشاكل"

زوجك دائم الانشغال.. "اعرفي إزاي تتعاملي معاه لتجنب المشاكل"