الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق فاعليات مشروع «ألف بنت- ألف حلم» بالمحافظات

الجمعة 19/فبراير/2021 - 01:52 م
هير نيوز

يواصل مشروع "ألف بنت - ألف حلم"، والذى أطلقته وزارة الشباب والرياضة، فعالياته فى مختلف محافظات الجمهورية، فى إطار التعاون المثمر مع المجلس الثقافى البريطاني.

ويأتي هذا في إطار الدور المجتمعي التي تلعبة وزارة الشباب والرياضة، من خلال توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام برياضة المرأة، وذلك وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وتنطلق اليوم فعاليات المشروع في عدد من المحافظات هي" اسوان، الوادي الجديد، الأقصر، سوهاج، أسيوط، المنيا، بني سويف، قنا، القاهرة، القليوبيه، الغربية، المنوفية، الشرقية، مطروح، الإسكندرية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، البحيرة، ويشرف على تنفيذ المشروع إدارة فنية مكونة من مدربين معلمين معتمدين من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن البرنامج يهدف من خلال المتابعة الفنية للمدربين المعلمين من برنامج مهارات الدورى الانجليزى الممتاز "Premier Skills" بتطبيق قواعد مدونة السلوك الخاصة بالمجلس الثقافى البريطاني وبرنامج المهارات الأساسية.

وتابع: ومن أهم هذه القواعد أمن وسلامة الأطفال قبل وأثناء وبعد النشاط الرياضى الخاص بفاعليات البرنامج في أي مكان أو مجتمع.

وأضاف "صبحي"، أن البرنامج يهدف أيضًا الي تطبيق تلك القواعد وحماية الأطفال المشاركين، بغض النظر عن النوع أو الجنس والعرق أو المعتقد أو الإعاقة، وحمايتهم من أنواع الاءساءات المختلفة وأشكالها سواء الجسمية أو الجنسية أو النفسية التى يتعرض لها الأطفال خلال ممارسة النشاط الرياضى تحت مظلة البرنامج.

يشار إلى أن المشروع ينفذ بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني من خلال إقامة اللقاءات الرياضيه للفتيات في خماسي كرة القدم، كما تم إنشاء 51 مركزًا وتخريج عدد من المدربين الحاصلين على دورة "primer skills".

ads
ads