الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة تجميل تشرح وصفة جمال للسيدات بعد الـ 40 عامًا

الجمعة 19/فبراير/2021 - 02:28 م
هير نيوز

نصحت زينب يوسف محمد خبيرة تجميل، بعمل وصفة للجمال، باستخدام منقوع البقدونس، والنشا وزيت الجليسرين، للسيدات ما بعد الأربعين.

وأوضحت خبيرة التجميل فوائد وصفة منقوع البقدونس، التي من شأنها القضاء على التجاعيد التي تصيب المرأة في هذا السن، وتعمل على تبيض وتنعميم الشرة واكسابها نضارة وحيوية.

وأشارت خبيرة التجميل إلى أن الخامات المستخدمة في تصنيع الوصفة، هي بقدونس ومياه معدنية أو مفلترة ونشا وزيت جليسرين أو زيت اللوز الحلو.

وأوضحت خبيرة التجميل كيفية عمل الوصفة، حيث تبدأ بنقع البقدنس المقطع إلى اجزاء صغيرة، مع المياه المعدنية، لمدة ساعة كاملة، بعدها يتم طحنه المنقوع باستخدام الكبة أو الخلاط الكهربي.

تابعت خبيرة التجميل: يتم قسم الخليط بعد طحنه إلى جزءين، ويتم تصفيته بواسطة مصفاة الشاي، ويأخذ السائل ويضاف له نشا نباتي، ويتم رفعه على النار هادئة، والتقليب المستمر، حتى الوصول إلى قوام كريمي.

ولفتت خبيرة التجميل، إلى أنه يتم انتشال الخليط من على النار، وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الجليسرين عليه، أو إضافة زيت اللوز الحلو، أو زيت جونسون الخاص بالأطفال.

وأكدت ضرورة تقليب الخليط جيدًا، ثم فرده على البشرة، وتركه لمدة 20 دقيقة وشطفه بالماء الدافيء، مع مراعاة وضعه على البشرة صباحا.

وقالت خبيرة التجميل، إنه يتم وضع باقي مطحون البقدونس في مكعبات الثلج البلاستيكية، ووضعها في الديب فريزر، وتستخدم كل صباح،حيث يتم وضع مكعب ثلج على البشرة، وبعدها يتم وضع الخليط الكريمي الذى تم إعداده مسبقًا، للتخلص من تجاعيد البشرة للسيدات بعد سن الأربعين.