الأحد 09 يونيو 2024 الموافق 03 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع تفاقم أزمة «كورونا».. اعرفي شروط الالتحاق بالمعهد العالي للتمريض

الإثنين 22/فبراير/2021 - 09:09 م
هير نيوز

مع انتشار جائحة فيروس كورونا والظروف التي تمر العالم بها في الفترة الأخيرة، ظهر الدور العظيم الذي يقدمه الجيش الأبيض للمواطنين، فأصبح دور الطبيب أو الممرض يشبه دور الجندي الذي يُضحي بنفسه من أجل حماية بلاده وشعبها.

وخلال الفترة الأخيرة بحثت العديد من الفتيات عن مُميزات المعهد العالي للتمريض، فتُفكر الكثير من الفتيات في الالتحاق بالمعهد.

*ويرصد موقع «هير نيوز» لكِ أهم شروط ومُميزات المعهد العالي للتمريض:

١- يُتيح المعهد العالي للتمريض للخريجات التقديم والالتحاق بالكليات التمريض بأي جامعة والحصول على درجة البكالوريوس في العلوم التمريضية، وذلك وفقًا للوائح والقوانين المنظمة بالمجلس الأعلى للجامعات والقواعد الخاصة به.

٢- تنقسم مواد المعهد إلى العلوم التمريضية، العلوم الطبية، العلوم الإنسانية بالإضافة إلى مجموعة من المقررات المساندة لها، كما تتم بالمعهد مجموعة من التدريبات العملية ومن أهمها، التدريب العملي في مجال العلوم التمريضية والتي يقوم عليها المعهد في دراسته.

٣- تنقسم مدة الدراسة في معهد للتمريض العام الواحد إلى فصلين دراسيين كأي معهد، وتكون فترة الدراسة في المعهد على سنتين بإجمالي أربع فصول دراسية ويكون الترم عبارة عن 15 أسبوع للفصل الواحد وكذلك فترة 6 أشهر والتي تعد بمثابة فترة الامتياز والتدريب.

٤- يتم إعفاء الطالبات بعد اجتياز جميع المقررات الدراسية بنجاح من شرط قضاء مدة الستة أشهر الخاصة بالتدريب أي فترة الامتياز في حالة التحاقه بكليات التمريض بإحدى الجامعات وتقديم مستندات تثبت ذلك.

٥- يوجد بالمعهد قسم واحد فقط وهو “شعبة التمريض”، ومن أهم ما يهدف إليه المعهد الفني للتمريض هو توفير ممرضين قادرين على القيام بالعناية التمريضية الأساسية وتوفير المهارات العملية اللازمة أثناء عملها مع الأفراد الأصحاء والمرضى في جميع المؤسسات الصحية الخاصة والحكومية.