الثلاثاء 02 مارس 2021 الموافق 18 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جوده
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المرأة السعودية لا تعرف «الأيادي الناعمة».. بطولات داخل صفوف الجيش

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 01:22 ص
هير نيوز

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن فتح باب التقدم للنساء للالتحاق بالخدمة العسكرية، وذلك في إطار المبادرة التي أعلنت عنها منذ عام 2019.

وتستطيع النساء اللحاق بوحدات البحرية الملكية السعودية، والدفاع الجوي الملكي السعودي، وقطاع قوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية والخدمات الطبية للقوات المسلحة، والترقي من درجة جندي حتى رقيب في الجيش السعودي.

تأتي هذه الخطوة استكمالًا للإجراءات التي اتخذتها الرياض خلال السنوات القليلة الماضية لمنح النساء حرية ودور أكبر للمساهمة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية في المملكة، وتعتبر أحدث مهنة تشارك بها النساء في تاريخ المملكة.

وبالنسبة لشروط الانضمام إلى القوات المسلحة، فهي أن تكون السيدة سعودية الأصل والمنشأ، بين 21 و40 عامًا، ليست موظفة حكومية، تحمل سجلها الجنائي خالي من أي شبهة جنائية، ولا يكون قد تم الحكم عليها في أي من القضايا التي تتعلق بالشرف والأمانة، وأن تكون لائقة طبيًا للخدمة، ويتناسب طول المتقدمة مع وزنها وأن لا يقل الطول عن 155 سم كأهم الشروط الواجب توافرها في المتقدمات.

وشملت الشروط كذلك، ألا يقل المؤهل العلمي للمتقدمة عن الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا تكون متزوجة من غير سعودي. ومن المقرر أن يبدأ التقديم في ابريل المقبل، من خلال بوابة الوزارة على "الإنترنت".