الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لن تتوقعها.. 3 أمراض تسببها المقرمشات للفتيات

الخميس 25/فبراير/2021 - 01:27 م
هير نيوز

تشعر بعض الفتيات بالجوع والرغبة في تناول وجبة خفيفة، ولذلك يلجأن لأكياس المقرمشات التي تُباع لدى الغالبية العظمى من محال البقالة في جميع المناطق، ولكنهن لايدركن حجم المخاطر والأمراض التي من الممكن أن يتعرض لها، خاصةً أن تلك المقرمشات لا تخلوا من مكونات غذائية أساسية، مثل الألياف، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن.

فأكياس المقرمشات تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والكربوهيدرات، وبالتالي تناولها مضرًا بالصحة، خاصة أن الجمعية الأمريكية للقلب قد أوضحت أن تناول الأطعمة الغنية بالسكر والصوديوم يسبب ارتفاع ثلاثي الجلسريد في الدم.

ويقول الخبراء، إن أكياس المقرمشات تعد مصدرًا وفيرًا للسعرات الحرارية، التي تسبب زيادة الوزن والسمنة، وتكون سببًا في زيادة فرص الإصابة بمشكلات صحية خطيرة، مثل مرض السكري من النوع الثاني، كما أنها تتسبب بشكل كبير في تسوس الأسنان، لأنها تحتوي على الكربوهيدرات، التي تغذي بكتيريا الأسنان، وتؤدي لتراكم بعض الترسبات على سطح السن مكونةً ما يعرف باسم “البلاك”.

ولذلك ينصح الخبراء بعدم الإكثار من تناول المقرمشات، وتناول الفواكه، التي تحتوي على نسب عالية من الألياف، والأطعمة الصحية الأخرى، وشرب الماء، حتى لا تشعر بالجوع، فتكون مضطرًا للبحث تناول أشياء لها أضرار صحية مثل المقرمشات.

الكلمات المفتاحية
ads