الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلادها.. «حب في الزنزانة» يُخرج فردوس عبدالحميد من مأزق

الخميس 25/فبراير/2021 - 11:32 م
هير نيوز

تحتفل اليوم الخميس، الفنانة فردوس عبد الحميد بعيد ميلادها الـ 74، وهي واحدة من من الفنانات اللاتي استطعن أن تحفر أعمالهن داخل وجدان الجمهور، فالموهبة التي تمتعت بها جعلت من أدوارها شيء لا يمكن الإغفال عنه سواء على مستوى السينما، أو التليفزيون، وإلى جانب موهبتها، فمن ينسى "أنيسة" في "ليالي الحلمية"، و"سعدية" في "صاحب الجلالة"، وفوزية في "طائر على الطريق".

وولدت الفنانة فردوس عبد الحميد عام 1974، ومن ثم التحقت بقسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وذلك عام 1969، وجاءت أول علاقة تجمع بينها، وبين التمثيل من خلال مشاركتها بأعمال مسرحية على المسرح القومي، وبعد ذلك ألحقها المخرج كمال الشيخ بالعمل السينمائي، لتنطلق بعدها في مسيرتها الفنية.

وبالرغم من النجاح الكبير التي حققته "فردوس عبد الحميد" في مسيرتها الفنية، إلا أنها واجهت العديد من المشكلات، والخلافات في حياتها الخاصة، وهو ما سنرصده في السطور التالية.

وتزوجت الفنانة فردوس عبد الحميد للمرة الأولى من الفنان نبيل الحلفاوي، ولكن بعد انفصالهما تزوجت من المخرج محمد فاضل، والتي بدأت علاقتهما الفنية منذ ترشيح فاضل لها في مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرًا"، لينشأ بعدها قصة حب بينهما، ويتعاونا في العديد من الأعمال، والتي تسبب لهما في مأزق من جانب الجمهور.

- "فردوس عبد الحميد" و"محمد فاضل"
وحاصرتهما الاتهامات بأن المخرج محمد فاضل يحاول فرض زوجته على الساحة الفنية، وهو الأمر الذي نفاه الثنائي، وذلك بعد أن عقد "فاضل" اتفاق بينه، وبين "فردوس" على أنها تؤدي دور البطولة في فيلم "حب في الزنزانة" وذلك أمام الفنان أحمد زكي.

ولكن في الوقت ذاته انشغل الثنائي أحمد زكي وفردوس عبد الحميد في تصوير فيلم من إخراج محمد خان، الأمر الذي تسبب في إسناد "فاضل" بطولة الفيلم للفنانة سعاد حسني، والنجم عادل إمام.

وصرحت فردوس عبد الحميد خلال ندوة تكريمها في مهرجان الإسكندرية، بأنه استبعدها من بطولة الفيلم، ولكنها لم تغضب بعد علمها بأن سعاد حسني هي التي ستجسد الدور، ووصفته حينها مازحة بـ"النذل".

- "فردوس عبد الحميد" و"ندى بسيوني"
منذ سنوات كشفت الفنانة فردوس عبد الحميد، عن رغبتها الشديدة في تجسيد دور العالِمة المصرية الشهيرة سميرة موسى، ولكن تخرج الفنانة ندى بسيوني صرحت هي الآخرى بأنها ستجسد الشخصية، الأمر الذي تسبب في نشوب خلاف بين الثنائي، ومن التي ستقدم العمل.

وحينها أكدت "ندى بسيوني"، أنها بالفعل سعت لهذا الأمر، وأنها زارت قبرها، وعقدت اتفاق مع أسرتها، ولكن إلى الآن لم يعرض أي من العملين.

- فردوس عبد الحميد تَسُب يوسف شاهين
وعلى جانب آخر كشفت الفنانة فردوس عبد الحميد خلال لقاءها في أحد البرامج، بأنها قامت بسب المخرج الراحل يوسف شاهين، وذلك بعد أن عرض عليها الأخير دور "صديقة" في فيلم "اليوم السادس"، ووافقت، ليعود الاتصال بها مرة أخرى، ويخبرها بأنه رشح "داليدا" من أجل تجسد هذا الدور، وجاء ردها قائلة: "طز فيك".

وأضافت فردوس عبد الحميد، إلى أنها عند مشاهدتها الفيلم رأت أن "داليدا" غير مناسبة له، وذلك لأنها لا تتقن اللهجة المصرية، وأنها تتحدث الفرنسية بطلاقة أكثر، فبالتالي هي لم تكن مقنعة في دور "الفلاحة المصرية".

- فردوس عبد الحميد وأحمد زكي
وفي لقاءها بأحد البرامج التليفزيوينة صرحت الفنانة فردوس عبد الحميد عن غضب النجم أحمد زكي منها كثيرًا، وذلك بعد رفضها تقبيله بأحد المشاهد التي جمعت بينهما، وذلك لرفضها أداء مثل هذه الأدوار، ومشاهد التقبيل، الأمر الذي أغضب "زكي" كثيرًا، وأكدت أنه ظل لا يحدثها لفترة من الوقت.

الكلمات المفتاحية
ads